القبض على 4 مصريين بالكويت بعد إلقائهم القمامة فى الشارع

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 12:52 م
القبض على 4 مصريين بالكويت بعد إلقائهم القمامة فى الشارع الشرطة الكويتية - صورة أرشيفية
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضبطت إدارة البحث الجنائى والرخص التابعة للإدارة العامة للمباحث الجنائية فى الكويت 5 أشخاص عقب ظهورهم فى مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعى أثناء إلقاء مخلفات وقمامة بمنطقة الإسطبلات فى بر الهجن، مما يشكل جريمة يعاقب عليها قانون حماية البيئة الكويتى رقم 42 لسنة 2014 حسب المادة 33 التى تنص على أنه (يحظر إلقاء القمامة أو المخلفات أيا كان نوعها إلا فى الحاويات المخصصة لذلك).

 

وأوضحت إدارة العلاقات والإعلام الأمنى بوزارة الداخلية الكويتية فى بيان صحفى أن رجال المباحث وبعد إجراء التحريات اللازمة والاستعانة بالمصادر تمكنوا من تحديد هوية الأشخاص الخمسة وهم: ف. ص. (مصرى الجنسية) من مواليد 1976، ع. ع. (مصرى الجنسية) من مواليد 1975، م. م. (مصرى الجنسية) من مواليد 1992، ط. م. (سورى الجنسية ) من مواليد 1978، وم. ع. (مصرى الجنسية) من مواليد 1986.

 

وأشارت الداخلية الكويتية إلى أن المتهمين أقروا واعترفوا بقيامهم بإلقاء القمامة والمخلفات فى أماكن مكشوفة وغير مخصصة لذلك، وتم تحويلهم إلى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

 

وكانت إدارة شرطة البيئة قد قامت بجولة تفتيشية فى منطقة بر الهجن لمتابعة ما تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعى عن وجود شاحنة تقوم بإلقاء المخلفات بالبر بصورة مخالفة للقانون، وتمكنت بعد مسح المنطقة من العثور على مكان إلقاء هذه المخلفات بعد أن تم حرقها.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة