بعد فيس بوك.. اتهامات لجوجل بعرض نتائج خاطئة عن الانتخابات الأمريكية

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 03:00 م
بعد فيس بوك.. اتهامات لجوجل بعرض نتائج خاطئة عن الانتخابات الأمريكية جوجل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الأسبوع الماضى، واجه موقع فيس بوك انتقادات بنشر أنباء وهمية ساهمت فى انتخاب دونالد ترامب، وهى الادعاءات التى نفاها مارك زوكربيرج، ولم يقف الأمر على فيس بوك فقط، بل تواجه جوجل مشكلة مماثلة، إذ تظهر خوارزمية البحث نتائج انتخابات مزورة.

 

فوفقا لـ "دان أبرامز" من شبكة Mediaite، عند البحث عن "الأرقام النهائية للانتخابات" أو فرز الأصوات النهائى لعام 2016"، تظهر النتيجة الأولى فى جوجل، فى مربع الأخبار من مدونة غير موثوقة تحمل اسم 70 News والتى يديرها شخص واحد، فالمقال الذى نشر يوم 12 نوفمبر، بعنوان "الأرقام النهائية لانتخابات".

 

نتائج جوجل
نتائج جوجل

ووفقا للموقع الأمريكى Theverge ويضم المقال أرقاما غير دقيقة، فعلى الرغم من الملايين من الأصوات لم يتم عدها حتى الآن، ولكن يظهر المقال كلينتون رائدة فى التصويت الشعبى بفارق كبير، كما يدعى كاتب المقال أن مصدر هذه الأرقام هو بعض تغريدات موقع تويتر، من مستخدم يدعى "مايكل" على وجه التحديد، والذى يدعى حصوله على مصدر التغريدة من صحيفة USA Supreme.

 

وليست هذه هى المرة الأولى التى ظهرت مواد مضللة فى مربع أخبار جوجل، ففى عام 2014، بدأ محرك البحث سحب الأخبار من جميع أنحاء شبكة الإنترنت، ولم يعرض سوى المنشورات التى حصلت على موافقة جوجل  فقط.

 

إضافة إلى كل ذلك فميزة نتيجة الانتخابات الخاصة بجوجل مضللة بعض الشىء، إذ تظهر كلينتون فائزة فى التصويت الشعبى.

نتيجة الانتخابات
نتيجة الانتخابات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة