الجوكر .. مسيرة دولية حافلة بالتألق

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 07:30 ص
الجوكر .. مسيرة دولية حافلة بالتألق أحمد فتحي نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يخيب الجوكر أحمد فتحي لاعب الأهلي والمنتخب الوطني، آمال الجمهور المصري، أمس في مباراة غاانا المصيرية، وظهر أداؤه الرجولي في الملعب، ليواصل فتحي قتاله في ملاعب كرة القدم من أجل منتخب بلاده كما عرفته الجماهير المصرية.

كانت بدايات الجوكر في ناشئي نادي بنها الرياضي، ثم انضم إلى الإسماعيلي، انتقل فتحي بعد ذلك إلى شيفيلد يونايتد الإنجليزي عام 2006، وفي عام 2007 لعب مع نادي كاظمة الكويتي ثلاثة أشهر، ثم انتقل إلى الأهلي نهاية 2007. 

 ولفتحي مسيرة حافلة مع المنتخب الوطني، حيث انضم وتألق وكان عمره لا يتعدى 17 عاما، وشارك مع منتخب الشباب في كأس العالم عام 2003 في الإمارات، وساهم في صعود المنتخب المصري إلى دور الـ16 قبل أن تتوقف مسيرة المنتخب أمام الأرجنتين، ثم فاز مع المنتخب بدورة الألعاب الرياضية عام 2007. ساهم بشكل كبير في فوز المنتخب ببطولات أمم أفريقيا أعوام 2006، 2008، و2010. شارك مع المننتخب في كأس العالم للقارات 2009، وأختير للمشاركة مع المنتخب الأوليمبي في أولمبياد لندن.

خاض الجوكر 111 مباراة مع المنتخب المصري ليدخل بها إلي نادي المائة وعلي الرغم من قلة الأهداف الدولية التي لم تتعدي ثلاثة أهداف إلا أنه كان ولا زال صخرة دفاعية تتحطم عليها الكثير من الفرص وقائد للجبهة اليمني قادر علي صناعة الأهداف الحاسمة .

أحمد فتحي رجل المهام الصعبة

مصر وكوت ديفوار

افتتح الجوكر في الدقيقة الثانية عشرة أول أهداف الفراعنة بعدما انطلق من الجبهة اليمني وسدد قذيفة أرض أرض لتسكن شباك أبوبكر باري حارس كوت ديفوار، وهو أول هدف لأحمد فتحي في هذه البطولة‏ ولكنه هدف غال جدا لكونه سجله في فريق الأفيال .

<script data-config="//config.playwire.com/17280/videos/v2/5220706/zeus.json" data-height="480" data-width="640" src="//cdn.playwire.com/bolt/js/zeus/embed.js" type="text/javascript"></script>

 

مصر وإيطاليا

أظهرت مباراة مصر وإيطاليا تفوقا ملحوظا للمنتخب المصري علي نظيره الإيطالي و بذل ظهيرا الجانب الأيمن في المنتخب المصري أحمد فتحي وزملائه مجهودا كبيرا طوال المباراة في وقف انطلاقات فابيو جروسو ودانييلي دي روسي واندريا بيرلو وفابيو كوالياريلا، لتنتهي  المباراة بالفوز التاريخي لمصر على حامل لقب كأس العالم 2006، وخرجت الجماهير المصرية في شوارع القاهرة فور انتهاء المباراة لتحتفل بهذا الفوز الذي أعاد إلى الأذهان تألق المنتخب المصري في بطولتي كأس الأمم بمصر 2006 وغانا 2008.

مصر والبرازيل

شارك أحمد فتحي في مباراة مصر والبرازيل ضمن منافسات كأس العالم للقارات للعام 2009 وقدم أداء متميزا وشارك في إحراز المنتخب للهدف الأول عبر تمريرته الساحرة إلي أبوتريكة ليرفعها الماجيكو محمد أبو تريكة بحرفية علي رأس محمد زيدان لتستقر في شباك المنتخب البرازيلي معلنة تعادل المنتخب المصري وعلي الرغم من خسارة المنتخب المصري لنتيجة المباراة إلا أنه كسب إحترام الجميع بعد الأداء الرائع الذي أظهره الاعبين .

احمد فتحي وكاكا
 

 

مصر وغانا

وفي مباراة الأمس استطاع " فليبو"  كما أطلق عليه رفاقه في المنتخب إيقاف خطورة أتسو أسرع وأمهر لاعبي غانا على الجناح الأيسر، حيث  نجح أحمد فتحي في استخلاص الكرة 11 مرة وكلها في الجبهة اليسرى .

ويستمر عطاء الجوكر سواء مع مستوي المنتخب الوطني أو النادي الأهلي ليضيف إنجازات جديدة إلى مسيرته الكروية. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة