تجديد حبس 10 متهمين بالانضمام لخلية "داعش" بالسويس 15 يوماً

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 11:48 ص
تجديد حبس 10 متهمين بالانضمام لخلية "داعش" بالسويس 15 يوماً محكمة السويس
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت النيابة العامة بالسويس، للمرة الثانية، تجديد حبس 10 من أعضاء خلية "داعش" المتهمة بالتخطيط لتنفيذ هجمات إرهابية 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين المنتمين لخلية داعش فى السويس وتم القبض عليهم من بينهم مدرس أزهرى ونقاش وطالب 16 عاما، وأن أول من تلقى التدريبات على يد قيادات تنظيم دعاش فى سيناء هو نقاش، وأن الخلية اعتمدت على تاجر فى تمويل العمليات الإرهابية التى كانوا يخططون لتنفيذها داخل المحافظة، والتى كان مخططا أن تستهدف منشآت أمنية.

وأكدت التحقيقات، أن من بين المتهمين الـ10 فى قضية خلية داعش بالسويس المتهم "عادل حسين محمود أحمد مصطفى" مدرس بمعهد القراءة الأزهرى بالسويس، والذى ينتمى فكريا إلى تنظيم داعش وأنه كان العقل المدبر لضم أعضاء جدد للخلية بالمحافظة خلال الفترة المقبلة، مستغلا نشاطه بالمعهد وقربه من الشباب.

 

وأكدت التحقيقات، أن أول المتهمين بخلية داعش بالسويس الذين قاموا بالسفر إلى سيناء والتدرب على يد قيادات تنظيم داعش هو المتهم المقبوض عليه "عبدالرحمن أبراهيم أحمد" نقاش، وأنه تدرب على تنفيذ العمليبات الإرهابية، وكان ينتمى لجماعات دينية قبل انضمامة لداعش.

وقال مصدر أمنى، إن تحريات جهاز الأمن الوطنى المقدمة للنيابة العامة بالسويس أكدت أن المتهم بالقضية وعضو الخلية "أحمد على سليم" تاجر هو الممول الرئيسى لأعضاء الخلية فى السويس، وأنه يوفر السلاح للمتهمين  لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة