بالفيديو..مساعد وزير المالية: أيدينا مغلولة والقطاع الصحى بحاجة إلى نظره

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 11:10 ص
بالفيديو..مساعد وزير المالية: أيدينا مغلولة والقطاع الصحى بحاجة إلى نظره مستشفى قصر العينى - أرشيفية
كتب وائل ربيعى - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد المعيط، مساعد أول وزير المالية للخزانة العامة، إنه يقدر مستشفى القصر العينى الفرنساوى الجديد وجامعة القاهرة، مؤكداً انه فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها الدولة تقف إلى جانب الصروح العظيمة كمستشفى القصر العينى الفرنساوى ومستشفى جامعه عين شمس التخصصى.

وأضاف المعيط، فى كلمته خلال افتتاح المؤتمر السنوى الأول لمستشفى القصر العينى التعليمى الجديد، اليوم الاثنين، بأحد فنادق القاهره الكبرى، أن  الرعاية الصحية فى مصر بحاجة إلى ضخ أموال أكثر، لكن هناك مشكله كبرى فى الإنفاق بجانب مشكلات فى النظم والبرامج وبنود الموازنة، قائلا: "أيدينا مغلولة فى ظل ظرف اقتصادية صعبة، و نخصص أموال الدولة للقطاع الصحى والإنفاق على المستشفيات".

وأكد المعيط، أن القطاع الصحى "بحاجة لنظرة تحركه" لوضع أفضل للمواطنين المصريين حتى يحصلوا على خدمة أفضل.

وقال "لدينا نظم للعلاج على نفقة الدولة وتأمين صحى لأطفال المدراس والمرأة المعيلة ومع كل هذا فكثير منا غير راض عن الوضع ويأمل فى وضع آخر افضل.. ومنذ عام 2007 منذ بدء عملى  فى وزارة المالية أقنعت القيادات بوزارة المالية أن هناك حل لإعادة تخصيص موارد الدولة  للقطاع الصحى ".

وأشار، إلى أن قانون التأمين الصحى الشامل يشتمل على إصلاح صحى شامل وهيكلة مالية، لافتاً  إلى أن هناك تحديات ضخمة، قائلا: "طول ما لدينا القدرة على مواجهة الأزمات سنفعل ذلك، والشعب المصرى عانى كثير والرعاية الصحة لابد أن تتغير للأفضل"، مطالبا  بدور  للقطاع الخاص  فى القطاع الصحى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة