5 نصائح للتخلص من "الكسل" .. ابدأ بالمهام السهلة واشحن طاقتك

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 05:02 م
5 نصائح للتخلص من "الكسل" .. ابدأ بالمهام السهلة واشحن طاقتك مشاعر الكسل
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقت أن تجد المبرر لذاتك فى البقاء يومًا أو أكثر فى "السرير" فعليك أن تعلم أنك تعانى من الكسل، هذه العادة السيئة الكافية لأن تحبطك وتفقدك القدرة على القيام بأى عمل مهما كان بسيط، فإذا كنت ترى نفسك من ضمن هؤلاء الذىن يعانون من الكسل بشكل مرضى، وترى الكثير من الفرص التى تطير من أمامك فقط لأنك غير قادر على التخلص من هذه العادة الأسوأ على الإطلاق، فما عليك إلا أن تقرأ السطور التالية وتعتزم أن تترك هذه العادة إلى الأبد..

5 نصائح يقدمها موقع "لايف هاك" فى تقرير له للتخلص من الكسل بشكل نهائى...

1- ابدأ بالمهام السهلة

عليك أن تحفز نفسك بطريقة أو بأخرى، فإذا كنت تشعر ببعض الكسل عليك أن تعرف أنه من الضرورى أن تبدأ فى القيام بهذه المهام البسيطة فى المقدمة، وبعد ذلك تقوم بالمهام الكبيرة، لأن هذه الطريقة مضمونة جدًا وتساعدك على القيام بالمهام المطلوبة منك كما يجب.   

2- حرك جسدك ولو بحركات بسيطة

من الممكن أن تشعر بأنك غير قادر على القيام بأى شئ حتى الذهاب إلى الغرفة المجاورة، ولكن حتى تتخلص من هذه الطاقة السلبية المسيطرة عليك، من الممكن أن تبدأ بتحريك قدمك وجسدك حتى يتحرك الدم وتشعر بالنشاط من جديد.

3- قسط من الراحة لإعادة شحن طاقتك

واحدة من الطرق المفضلة لتحفيز ذاتك على استكمال مهمام اليوم، هو الحصول على استراحة قصيرة خلال اليوم، وهو ما يساعدك على شحن الطاقة من جديد، وكذلك القيام بأى شئ ترغب فيه سواء اللعب أو الاستماع إلى الموسيقى حتى تعيد شحن طاقتك من جديد.

4- كافئ نفسك

تؤكد الأبحاث أن الناس الذين يقومون بتشجيع ذاتهم من وقت لأخر عن طريق المكافأة، قادرين على القيام بكافة المهام المطلوبة منهم على أكمل وجه ممكن، كذلك أكثر قدرة على إنجاز المهام فى وقت قياسى.

5- التركيز فقط على شئ واحد

إذا كنت تشعر بالإرهاق ولديك الكثير من المهام، وتشعر بالكسل، فمن الممكن أن تقوم بالتركيز على مهمة واحدة منهم وترك باقى المهام للقيام بها فى وقت أخر بدلًا من تركهم جميعهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة