التعليم تشكّل لجنة من 14 عضوا أصحاب المدارس الخاصة لحل مشكلاتها

الأحد، 13 نوفمبر 2016 02:57 م
 التعليم تشكّل لجنة من 14 عضوا أصحاب المدارس الخاصة لحل مشكلاتها الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على تشكيل لجنة من أصحاب المدارس الخاصة والدولية تضم أعضاء من جمعيات أصحاب المدارس الخاصة يتم اختيارهم بالإنتخاب حيث تتشكل اللجنة من 14 عضوا ثلاثة من أصحاب المدارس الدولية إضافة ممثلين عن المدارس الخاصة عربى واللغات.

وقال طلعت إمام، الممثل القانونى لمدرسة المنار الخاصة ، فى الإجتماع المنعقد فى وزارة التربية  والتعليم، أن  اللجنة تختص بالتواصل مع الوزارة وحل مشكلات التعليم الخاص على أن يتم تحديد آلية التواصل مع الوزارة عقب انتهاء انتخابات أعضاء اللجنة.

وأوضح، أنه جرت مناقشة بحث  زيادة المصروفات الدراسية لمراعاة الزيادة فى الأسعار، موضحا أن هناك بعض المدارس مصروفاتها  أقل من 3 آلاف جنيه ، مشيرا إلى أن زيادة 7% لهذه المدارس قليلة،  ولا بد من رفعها إلى 15% على الأقل مضيفا أن الوزارة تطالب بمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة، إضافة إلى دفع الحد الأدنى لأجور المعلمين والعاملين بالمدارس.

وأكد أصحاب، المدارس خلال اجتماعهم مع الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  أن هناك بعض الكتب لم تصل إلى المدارس، حيث رد الوزير قائلا : مفيش مشكلة فى الكتب وجميعها وصلت إلى الإدارات.

وأكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لن يسمح بتحصيل المصروفات بأى عملة أجنبية .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة