5 ملامح فنية مهمة كوبر فى مواجهة غانا.. الجماعية واللعب الخططى مفتاح التفوق على دهاء البلاك ستارز.. شحن اللاعبين معنويًا وإبعادهم عن الضغوط.. عدم تعجل الفوز.. انسجام صفوف الفراعنة.. وتنويع طرق اللعب

الأحد، 13 نوفمبر 2016 09:00 ص
5 ملامح فنية مهمة كوبر فى مواجهة غانا.. الجماعية واللعب الخططى مفتاح التفوق على دهاء البلاك ستارز.. شحن اللاعبين معنويًا وإبعادهم عن الضغوط.. عدم تعجل الفوز.. انسجام صفوف الفراعنة.. وتنويع طرق اللعب 5 ملامح فنية مهمة كوبر فى مواجهة غانا
رؤية سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مباراة فارقة فى مشوار المنتخب الوطنى بالتصفيات الأفريقية عندما يلتقى نظيره الغانى على استاد برج العرب اليوم الأحد، لأن الفوز فيها تعنى زيادة أسهم الصعود لكأس العالم، ولكن أية خسارة ستدخلنا حسبة برمة مجددًا وننتظر منافسات باقى المباريات وتعثر البلاك ستارز فى المواجهات المتبقية من أجل تجدد حلم الصعود.
 
يحتاج الجهاز الفنى للمنتخب لتجهيز اللاعبين جيدًا وشحنهم بالشكل اللازم لتلك المواجهة مع ضرورة رفع الضغوط الزائدة عن كاهلهم وألا يضع اللاعبين تحت ضغط عصبى قد يتسبب فى تأخر فوز الفراعنة أو استعجال اللعب أو الاندفاع الهجومى الذى قد يخلف كوارث فى الخط الخلفى لمنتخبنا الوطنى، كما يحتاج كوبر لضرورة توظيف اللاعبين ووجود انسجام وتفاهم ما بين خطوط الدفاع والوسط والهجوم والاعتماد على الجماعية واللعب المنظم فى اختراق الدفاعات الغانية والوصل إلى مرمى الخصم وهز الشباك.
 
كوبر مطالب بأن يدرب لاعبيه على كيفية التعامل مع المباراة الصعبة لأنه يلعب أمام فريق ذكى يجيد اللعب الخططى وتنفيذ الجمل الفنية تمامًا والتكتيكية وكيفية التحول من الهجوم للأمام وعدم الاعتماد على مفتاح لعب واحد تمكنه من اختراق دفاعات الفراعنة ولكن الجماعية ثمة الأداء العام لمنتخب النجوم السوداء بل عليه الاعتماد على طرق متعددة للعب وألا يكون محمد صلاح هو محور اللعب الوحيد للفراعنة حتى لا تكون الأوراق الهجومية لمنتخبنا مكشوفة أمام الخصم وتساعده على تنفيذ المهمة بسهولة.
 
ويتوجب أن يكون الأداء الجماعى هو الغالب على أداء المنتخب الوطنى حتى يتغلب على الروح العالية للمنتخب الغانى الذى يجيد التعامل مع المباريات العصيبة والتى تشهد حضور كثافة جماهيرية، لأن الروح الجماعية هى التى سترجح كفة الفراعنة فى تخطى عقبة البلاك ستارز وتحقيق الهدف المنشود وهو الخروج بالثلاث نقاط، لأن تلك المباراة ستحسم بشكل كبير موقف المصريين من قطع شوطًا كبيرًا نحو الصعود للمونديال، أو الانتظار لما ستسفر عنه نتائج الجولات القادمة بالتصفيات.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة