بعد زيادة أسعار مستحضرات التجميل 40%.. مكياج العروسة نار.. والفتيات يودعن الماركات الأصلية ويرفعن شعار "الدرج ستور هو الحل".. وخبيرة تجميل تقدم حلولا لخفض التكاليف

السبت، 12 نوفمبر 2016 08:19 م
بعد زيادة أسعار مستحضرات التجميل 40%.. مكياج العروسة نار.. والفتيات يودعن الماركات الأصلية ويرفعن شعار "الدرج ستور هو الحل".. وخبيرة تجميل تقدم حلولا لخفض التكاليف أداوت مكياج
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة مرت على القرارات التى أصدرت بشأن زيادة أسعار السلع البترولية، وعدد من السلع الآخرى من أبرزها أدوات المكياج ومستحضرات التجميل بشكل عام، وقد يجد البعض أن زيادة عدد من السلع الغذائية أو البترولية أهم من زيادة أسعار المكياج التى يراها البعض سلع "تافهة" لا فائدة لها، لكن الحقيقة أن زيادة أسعار المكياج 40% سيتسبب فى أزمة فى عدد من المنازل المصرية، خاصة أن كل فتاه مقبلة على الزواج تعتبر المكياج جزءا لا يتجزأ من جهازها بل وتحسب حسابه وتضع له ميزانية خاصة.

والآن بدأ الشعور بالأزمة لدى الفتيات عقب التردد على محال المكياج بعد تطبيق الأسعار الجديدة، وتسأل الكثيرات منهن عن الميزانية التى من المفترض أن تخصصها لشراء المكياج فى جهازها.

وفى هذا الصدد تحدثت الـ"ميكب أرتيست" رانيا الشناوى لـ"اليوم السابع" عن أسعار المكياج حالياً وقالت "الأسعار دلوقتى ولعت نار"، وأضافت هناك نوعان من ماركات المكياج الأولى "هاى اند" ويندرج تحتها جميع الماركات الشهيرة ذات الأسعار العالية، ولا تتناسب هذه الماركات سوى مع المكياج أرتيست فقط، أما النوع الثانى من الماركات هو "الدرج ستور" وهى الماركات التى يمكن أن تشتريها الفتيات وللأسف زادت أسعارها حالياً بشكل كبير جداً.

فى السياق ذاته تحدثت رانيا عن أسعار المكياج الجديدة التى يمكن للفتيات أن يحسبن ميزانيتهن وفقاً لها، وقالت الفونديشن ومن ماركات الـ"درج ستور" الجيدة تبدأ أسعاره من 80 جنيها وتصل إلى 200 جنيه فى حين تبدأ أسعار البودرة من 100 جنيه وتصل إلى 300 جنيه، وتبدأ أسعار أقلام الكحل من 50 جنيها لـ85، حسب الماركة، فى حين تبدأ أسعار الماسكرا من 100 جنيه حسب الماركة أيضاً.

وتابعت بعد هذه الزيادة الكبيرة فى الأسعار يمكن أن تقوم الفتيات بعدة خدع تساعدها فى تخفيض ميزانيتها من أبرز هذه الخدع أن تشترى "باليت" واحدة لظلال الجفون وأحمر الخدود ويبدأ سعر هذه "الباليت" من 150 جنيها، بالإضافة إلى الاستعانة بـ"باليت" كبيرة لأحمر الشفاه تحتوى على 18 لونا بدلاً من شراء أقلم "روج" خاصة بكل لون، خاصة أن سعر قلم الروج الواحد حالياً يبدأ من 60 جنيها، أى أن شراء 5 أقلام روج فقط يكلف الفتاة 300 جنيه، فى حين أن باليت كاملة يبدأ سعرها من 200 جنيه، وأضافت "وتبدأ أسعار الآى لا ينر من 50 جنيها، وتبدأ أسعار الكونسيلر من 30 جنيها".

وبناءً على الأسعار السابقة التى أكدت عليها رانيا الشناوى، إن قامت الفتيات بتجميع الأسعار لشراء عبوة واحدة فقط من كل شىء، ستجد أن ميزانيتها مع الخدع المذكورة سابقاً ستزيد عن 1000 جنيه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة