تصفيات المونديال.. البرازيل تلقن الأرجنتين درسا فى فنون الكرة.. نيمار ورفاقه يكتسحون التانجو بثلاثية ويحافظون على الصدارة.. أوروجواى فى الوصافة بفوز صعب على الإكوادور.. وفنزويلا تكتسح بوليفيا بخماسية

الجمعة، 11 نوفمبر 2016 04:45 ص
تصفيات المونديال.. البرازيل تلقن الأرجنتين درسا فى فنون الكرة.. نيمار ورفاقه يكتسحون التانجو بثلاثية ويحافظون على الصدارة.. أوروجواى فى الوصافة بفوز صعب على الإكوادور.. وفنزويلا تكتسح بوليفيا بخماسية البرازيل تلقن الأرجنتين درسا فى فنون الكرة
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الجولة الـ11 من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2018، العديد من الأحداث والأرقام الإحصائية الهامة، لعل أبرز الأحداث مباراة كلاسيكو الأرض التى جمعت البرازيل أمام الأرجنتين على ملعب "مينيراو" وانتهت بفوز السيليساو بثلاثية نظيفة مع الرأفة.

 

وكرس المنتخب البرازيلى العقدة لغريمه الأرجنتينى الذى واجهه على الأراضى البرازيلية للمرة الثامنة وخسر فى جميع المباريات.

 

كانت الأفضلية للمنتخب البرازيلى على مدار شوطى المباراة، من خلال الهجمات العديدة التى شنها نيمار ورفاقه على مرمى التانجو، وسط انهيار كبير لدفاع الأرجنتين بقيادة ماسكيرانو وأوتاميندي وزاباليتا، بينما لم يظهر من نجوم الأرجنتين سوى ميسي الذى كان يحارب وحده فى الجانب الهجومى للأرجنتين.

 

وأصبح باولينيو لاعب البرازيل أكثر لاعب وسط دفاعى فى تاريخ منتخب البرازيل مسجلاً للأهداف بعدما سجل 6 أهداف خلال 36 مباراة، بينما يعد هدف نيمار اليوم هو الـ50 له دوليا خلال 74 مباراة، ليقترب من معادلة الأسطورة روماريو صاحب الـ55 هدفا.

 

بهذه النتيجة حافظ المنتخب البرازيلى على صدارة التصفيات برصيد 24 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن أوروجواى الوصيف، بينما تأزم موقف المنتخب الأرجنتينى محتلا فى المركز السادس بـ16 نقطة.

أوراجواى تحافظ على الوصافة

وحافظ منتخب أوروجواى على وصافة جدول التصفيات، وذلك بعدما حقق فوزًا صعبًا على ضيفه الإكوادور 2 / 1، خلال المباراة التى جمعتهما فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

 

ولعب النجم الأوروجويانى لويس سواريز طوال المباراة، ولكنه لم يسجل الهدف المنتظر الذى كان سيمنحه لقب الهداف التاريخى لتصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 20 هدفًا، بينما غاب إدينسون كافانى مهاجم السيليستى الآخر بسبب الإصابة.

بهذه النتيجة تحتل أوروجواى المركز الثانى بالتصفيات برصيد 23 نقطة، فيما تحتل الإكوادور المركز الرابع برصيد 17 نقطة.

بقية المباريات

وجاءت بقية مباريات الجولة على النحو التالى ..

كولومبيا 0 / 0 تشيلي

باراجواى 1 / 4 بيرو

فينزويلا 5 / 0 بوليفيا

أبرز الأرقام والأحصائيات

1- في تاريخ تصفيات كأس العالم ، البرازيل على أرضها خاضت 53 مباراة حققت الفوز فى 41 وتعادلت فى 12 ولم تخسر أى مباراة، سجلت 144 هدفا، واستقبلت 26.

2- المدرب تيتي منذ توليه تدريب المنتخب: خاض 5 مباريات فاز فى جميعهم وسجل 15 هدفا واستقبل هدفا وحيدا.

 

3- كارلوس سانشيز لاعب أوروجواى انفرد بصدارة أكثر صانعى أهداف فى هذه التصفيات بـ 7 أسيست.

4- منتخب فنزويلا سجل هدفين فى أول 10 دقائق من مباراة فى تصفيات كأس العالم للمرة الأولى فى التاريخ.

 

5- منتخب أوروجواى سجل 4 أهداف من بعد الركنيات فى تصفيات كأس العالم 2018، أكثر من أى منتخب أمريكى جنوبى آخر.

6- نيمار احتاج 74 مباراة ليصل إلى 50 هدفا مع منتخب البرازيل، مثلما فعل الظاهرة رونالدو.

جدول الترتيب بعد نهاية الجولة ..

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة