مدير أمن الإسكندرية يجتمع بأعضاء الغرفة التجارية لمناقشة ارتفاع الأسعار

الخميس، 10 نوفمبر 2016 11:16 ص
مدير أمن الإسكندرية يجتمع بأعضاء الغرفة التجارية لمناقشة ارتفاع الأسعار مدير أمن الإسكندرية يلتقى أعضاء الغرفة التجارية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء عادل تونسى مدير أمن الإسكندرية، اجتماعًا بحضور أعضاء الغرفة التجارية  وبعض تجار الخضر والفاكهة بسوق الجملة، وذلك فى إطار توجيهات وزير الداخلية للمتابعة المستمرة للأسواق، والوقوف على مدى توافر السلع الرئيسية بالأسعار المناسبة، ورصد كافة المتغيرات بالأسواق ومواجهة ظاهرة ارتفاع الأسعار  لتخفيف الأعباء على المواطنين، وخاصة محدودى الدخل، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.
 
وتطرق الحديث إلى أهمية اللقاء والتواصل مع كافة فئات المجتمع، وخاصة أعضاء الغرفة التجارية وتجار الخضر والفاكهة بسوق الجملة  لمواجهة ظاهرة ارتفاع الأسعار وعرض المقترح بحلها، مما يعود بالفائدة للصالح العام، وأرجع تجار الخضر والفاكهة سبب ارتفاع أسعارها لجشع تجار التجزئه.
 
وأوصى مدير الأمن بضرورة قيام أعضاء الغرفة التجارية بالمساعدة فى خفض الأسعار، وذلك بعمل عروض وتخفيضات واستمرارها لمدد طويلة، وخاصة على السلع الأساسية والعمل على وصولها لمستحقيها وخفض هامش الربح، كما تطرق الحديث إلى ظاهرة الغش التجارى وأضرارها  واحتكار السلع وتأثيرها فى رفع الأسعار وجهود مباحث التموين فى هذا الشأن.
 
وطالب تجار سوق الجملة بحل مشكلة سوق الجملة الحالى بمنطقة الحضرة وسرعة إنفاذ قرار رئيس الوزراء بشأن إقامة سوق جملة جديد المخصص له مساحة 82 فدانا بطريق محور التعمير، مما يؤدى إلى وصول المزارعين بسهولة ويسر إلى السوق الجديد، مما يترتب عليه تخفيض تكلفة تداول السلع.
 
كما أعلن البعض تضررهم من وجود ثلاجات "خضار وفاكهة" خارج سوق الجملة بدون ترخيص، وطالبوا قيام المسئولين بالغرفة التجارية بإخطار السيد المحافظ بعناوين تلك الثلاجات لغلقها إدارياً، مما يؤدى إلى إحكام السيطرة على الأسعار.
 
واقترح رئيس شعبة البقالة بالغرفة التجارية توزيع السكر على البقالين التموينيين أولاً ثم المجمعات الاستهلاكية مع تشديد الرقابة عليها.
وتحدث رئيس شعبة أصحاب مستودعات البوتاجاز عن المشكلات التى تواجههم ومنها ارتفاع مصاريف النقل وتعهد بالالتزام ببيع أسطوانات  الغاز بالتسعيرة المحددة.
 
وتحدث رئيس شعبة أصحاب المخابز عن المشكلات التى تواجههم ومنها ارتفاع أسعار الخميرة والكهرباء والسولار والمياه، وقيام متعهدى نقل الدقيق برفع رسوم النقل، وطالب بوضع ضوابط محددة فى هذا الشأن، فيما نفى رئيس شعبة الخضر والفاكهة وجود احتكارات أو أزمات بها وطالب بتكثيف الحملات على الأسواق الفرعية  لضبط التجار الذين يقومون بتوزيع  الخضر والفاكهة خارج السوق بالمخالفة للقانون.
 
وطالب البعض تكثيف الخدمات المروريه لتنظيم حركة المرور بسوق الجملة، وفى نهاية اللقاء تعهد الحضور على توافر السلع الغذائية للمواطنين، وخاصة الخضر والفاكهة بالسعر العادل  والتعاون مع أجهزة الدولة الرقابية، وأشادوا بإيجابية تلك الاجتماعات واللقاءات لما لها من مردود إيجابى لحل المشكلات.
 
مدير أمن الإسكندرية يلتقى أعضاء الغرفة التجارية (1)
مدير أمن الإسكندرية يلتقى أعضاء الغرفة التجارية

مدير أمن الإسكندرية يلتقى أعضاء الغرفة التجارية (2)
مدير أمن الإسكندرية يلتقى أعضاء الغرفة التجارية

مدير أمن الإسكندرية يلتقى أعضاء الغرفة التجارية (3)
مدير أمن الإسكندرية يلتقى أعضاء الغرفة التجارية

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة