فى ذكرى ميلاده.. تعرف على بدايات الراحل ممدوح عبد العليم

الخميس، 10 نوفمبر 2016 05:00 ص
فى ذكرى ميلاده.. تعرف على بدايات الراحل ممدوح عبد العليم الفنان الراحل ممدوح عبد العليم
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل ممدوح عبد العليم على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية ورغم  أن دراسته كانت بعيدة كل البعد عن المجال الفنى إلا أنه برع فيه ووصل إلى النجومية، وذلك لأنه بدأ مشواره الفنى منذ نعومه أظافره.

ممدوح عبد العليم (2)

 

بدأ ممدوح عبد العليم مشواره الفنى وهو طفل فى برامج الأطفال بالإذاعة والتليفزيون وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد على ثمَّ على يد المخرج نور الدمرداش الذى قدمه وهو طفل صغير فى مسلسل "الجنة العذراء" مع الفنانة كريمة مختار.

ممدوح عبد العليم (3)

 وكان مسلسل "أصيلة" مع الفنانة كريمة مختار بداية مشواره فى التمثيل فعليًّا وهو شاب عام 1980، فى ثم توالت أعماله التليفزيونية، وفى عام 1983 بدأ التمثيل فى السينما بفيلم "العذراء والشعر الأبيض"، وكانت أبرز الشخصيات التى علقت بذهن الجمهور"رامى قشوع، ورفيع السوالمى".

ممدوح عبد العليم (4)

حصل ممدوح عبد العليم على العديد من الجوائز، حيث حصل على جائزة أفضل وجه جديد عن فيلم "قهوة المواردى"، وعلى جائزة البطولة المطلقة فى فيلم "الخادمة" من مهرجان الإسكندرية، وعلى جائزة أخرى عن فيلم "العذراء والشعر الأبيض" وعلى الرّغم من كثرة أدواره فى السينما إلا أنه لم يحظ بنفس النجومية التى حصل عليها من التليفزيون.

ممدوح عبد العليم (1)

تزوج من المذيعة شافكى المنيرى، وتوفى فى مساء يوم الثلاثاء 25 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 5 يناير 2016م أثناء ممارسته للتمارين الرياضية فى صالة جيم بنادى الجزيرة فى القاهرة، حيث تعرض لأزمة قلبية مفاجئة نقل على إثرها لمستشفى الأنجلو ووافته المنية هناك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة