تعرف على مراحل تنصيب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية

الخميس، 10 نوفمبر 2016 12:41 م
تعرف على مراحل تنصيب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت رحلة أشهر رجال الأعمال فى العالم "دونالد ترامب"، والتى بدأت قبل 17 شهرا، تمكن خلالها المرشح الجمهورى من الوصول إلى البيت الأبيض، لم يتوقف العرف الأمريكى عند الإعلان عن فوز الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة، فثمة خطوات متبقية لاستلام "ترامب" مقاليد الحكم بشكل رسمى فى البلاد.

 

ووفقا لتقرير لـ "سكاى نيوز"، بعد انتهاء مرحلة التصويت وفرز الأصوات وإعلان اسم الفائز سيقوم ما يعرف بـ"المجمع الانتخابى"، وهو المسئول عن العملية الانتخابية برمتها فى الولايات المتحدة، بالتصويت رسميا لانتخاب "ترامب" رئيسا فى الـ19 من شهر سبتمبر المقبل.

 

ويقوم الكونجرس بإقرار نتيجة التصويت فى السادس من شهر يناير من العام المقبل، وسيتولى الرئيس الأمريكى الجديد مهام عمله بعد مراسم التنصيب.

 

مراسم التنصيب فى الولايات المتحدة

 

تجسد تقليدا فريدا من بين دول العالم، حيث يشارك فيها الحزبان الجمهورى والديمقراطى لدعم الانتقال السلمى للسلطة، ويشارك فى حفل التنصيب السلطات الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية، كما يشترك الحزبان السياسيان الرئيسيان فى الكونجرس فى التخطيط لهذا الحدث، ثم الوصول لمرحلة آداء القسم أمام رئيس المحكمة العليا الأمريكية فى مبنى الكونجرس.

 

"القسم الأمريكى" الذى من المنتظر أن يردده "دونالد ترامب"

"أقسم أننى سأنفذ مخلصا مهام منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وسأعمل بأقصى ما لدى من قدرة على صيانة وحماية دستور الولايات المتحدة والذود عنه"، لينطلق بعدها ترامب فى تنفيذ سياساته التى يكتنفها الكثير من الغموض فى العديد من الملفات والقضايا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة