على "الفيس بوك"

جامعة القاهرة تفصل موظف أمن لتحريضه ضد أجهزة الدولة وسبها على "فيس بوك"

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 04:01 م
جامعة القاهرة تفصل موظف أمن لتحريضه ضد أجهزة الدولة وسبها على "فيس بوك" افراد الامن الادارى بجامعة القاهرة - ارشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت جامعة القاهرة فصل أحد أفراد الأمن الإدارى بها، على خلفية مهاجمته لأجهزة الدولة وقيادتها على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، بتوجيه السباب والألفاظ الخارجة .
 
وقالت  مصادر بالجامعة ، لـ  " اليوم السابع  " ، إن فرد الأمن  " ك . ع . ع  "  مكلف بالعمل فى المدنية الجامعية  بمنطقة بين السرايات ، وبدأ منذ فترة فى التطاول على  أجهزة الدولة وقيادتها، على صفحتة على فيس بوك معلنا مشاركته فى الدعوات المنتشرة على مواقع التواصل الإجتماعى للنزول فى تظاهرات 11/11 .
 
وأضافت المصادر، أنه تم رصد ألفاظ السباب ،والألفاظ الخارجة ، على صفحة الموظف، وتم إصدار قرار فورى بفصله من العمل، بعد عرض الأمر على الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، والذى وافق على المذكرة المقدمة .
 
وأوضحت المصادر أن موظف الأمن، عند مواجهته بالأمر اعترف بنشره لكل الكتابات المسيئة، وتقدم بالتماس إلى إدارة الجامعة، مع وعود بعدم تكرار هذه الأفعال، ويجرى حالياً النظر فى الالتماس، فى ظل تعليمات داخل الإدارة الأمنية، والجامعة بشكل عام، بعدم الحديث فى أى من الأمور السياسية، أو التعرض لأى مسئول فى الدولة، وذلك لأنه إذا قام بمثل هذه الأفعال، سيؤثر بالسلب على عمله داخل الجامعة، فى حالة وجود أى تظاهرات أو حركة سياسية .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

هو ده الكلام الصح الفصل نهائيا

اااا

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

والله العظيم مصيبة سوداء

والله العظيم مصيبة سوداء فصل فقط؟ وليه لم يتم تحويله للنيابة هو فيه اكتر من كده جرائم ممكن يعملها مواطن فمابالك بموظف أمن بين طلبة الجامعة .التماس ايه يادكتور جابر باريت تحول التحقيق الى النيابة ده مش وقت دلع

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

التعسف فى الفصل

التعسف الغير منطقى فى فصل موظف و بصرف النظر عن ميوله السياسيه فالدستور و ضع لكل مواطن حريه الراى عن التعبير و اذا كان هذا الموظف يقوم باستخدام اجهزه الجامعه فى امور خاصه جازه للجامعه طبقا للائحاتها الداخليه ايقاع جزء مدى عليه او ايقافه عن العمل اما موضوع الفصل فلا يجوز طالما انه لم يقوم بعمل يهدد سلامه مبانى و منشاءه الجامعه او قام بالتعدى على الاخرين بغير سند او مصدر بحقه حكم نفاذ اما اذا كان ما فعله على جهازه الشخصى فلا يحق للجامعه فصله لانه الجامعه ليسه من ضمن اطراف ارائه الشخصيه و لم يصدر عليه حكم نهائى غير قابل للطعن بحبسه لترويجه شائعات تهدد سلامه و امن الوطن و لم يقوم من تم سبه برفع قضيه تشهير ضدده و كسبها و لم يتم اعتقاله من الجهات المختصه و عامه الجامعه ليس لها دخل بارائه الشخصيه و انصحه فى حاله تعنت الجامعه ان يرفع قضيه امام المحاكم الاداريه يختصم فيه رئيس الجامعه بفصله فصل تعسفى و الزامها بتعويض مدنى بالاضافه الى صرف مستحقاته و استمراره بالعمل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة