قبل صدام اليوم.. التاريخ يبتسم للفراعنة أمام الكونغو

الأحد، 09 أكتوبر 2016 06:00 ص
قبل صدام اليوم.. التاريخ يبتسم للفراعنة أمام الكونغو كوبر المدير الفنى للفراعنة
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى تمام الرابعة والنصف عصر اليوم الأحد يستضيف منتخب الكونغو ، نظيره منتخب مصر فى أولى مباريات المجموعة الخامسة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018 إذ يأمل المنتخب المصري فى تحقيق أول ثلاث نقاط في المجموعة ليستطيع مواصلة المشوار نحو المونديال الذي لم يصل إليه منذ عام 1990 الذي أقيم في إيطاليا.

وأسفرت قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 المقرر إقامته فى روسيا، عن وقوع المنتخب الوطنى فى المجموعة الخامسة بجانب "غانا، أوغندا، وجمهورية الكونغو" وتعادل منتخبى غانا وأوغندا سلبيًا على ملعب النجوم السمراء.

 وبهذه المناسبة نستعرض تاريخ مواجهات الفراعنة مع منتخب الكونغو قبل صدام الليلة الذى جاء فى صالح المنتخب الوطنى ، إذ التقى الفراعنة مع جمهورية الكونغو 7 مرات سابقة، حقق المنتخب انتصارات ساحقة فى 6 مباريات، وتلقى الهزيمة مرة واحدة فقط كانت بهدفين نظيفين، فى 10 أبريل عام 1983.

كانت المواجهات كالتالى، مباراتان في بطولة كأس أفريقيا للأمم، حيث حقق المنتخب المصرى الفوز في اللقاء الأول بهدف مقابل صفر  (1-0) في كأس أفريقيا 1970، وأيضا بنتيجة أربعة أهداف مقابل صفر (4-0)، وذلك في بطولة كأس أفريقيا 1974، وتقابل منتخبا مصر والكونغو أيضا في مباراتين وديتين، فاز فيها المنتخب المصري بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل صفر (3-0)، وايضا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد  (3-1).

كما أن منتخبي مصر والكونغو تقابلا سنة 1973 في بطولة الألعاب الأفريقية، وحقق منتخب الفراعنة في تلك المواجهة الفوز بنتيجة أربعة أهداف مقابل صفر 4 – 0 وهي النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات مصر والكونغو السابقة، كما أن المنتخبين تقابلا في تصفيات كأس العالم، وفاز منتخب مصر في القاهرة بهدفين مقابل صفر، وفاز منتخب الكونغو في براسفيل بهدفين مقابل صفر، وكانت هي المرة الأولى والوحيدة التي يحقق فيها منتخب الكونغو الفوز على نظيره المصري في تاريخ المواجهات بين المنتخبين.

ويحسب للفراعنة تحقيقهم الفوز فى آخر 3 مباريات، بثنائية نظيفة فى 10 أبريل من عام 1983، ثم بنفس النتيجة فى عام 1995، وأخيرا بثلاثية دون مقابل فى المباراة الودية التى أقيمت فى 12 أكتوبر عام 2012.

ولم تكن نتيجة التعادل نتيجة مفضلة على الإطلاق في تاريخ مواجهات المنتخبين، فلم تتحقق مطلقاً خلال 640 دقيقة جمعتهما في 7 مواجهات سابقة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة