أكرم القصاص - علا الشافعي

أكثر من 900 دار نشر فى الدورة 21 للصالون الدولى للكتاب بالجزائر

الأحد، 09 أكتوبر 2016 04:00 ص
أكثر من 900 دار نشر فى الدورة 21 للصالون الدولى للكتاب بالجزائر صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت إدارة الصالون الدولى للكتاب بالجزائر إن الدورة الحادية والعشرين التى تبدأ بعد نحو ثلاثة أسابيع ستستقبل أكثر من 900 دار نشر عربية وأجنبية من بينها 290 دار نشر جزائرية.

 

وقال حميدو مسعودى مدير الصالون الدولى للكتاب بالجزائر فى مقابلة مع الإذاعة الثقافية الجزائرية إن التحضيرات بدأت منذ فبراير و"تقريبا كل الدول العربية الشقيقة تشارك فى الصالون الدولى للكتاب ناهيك عن الدول الأجنبية التى يشارك منها عدد كبير".

 

ومن بين الدول المشاركة لبنان وتونس والمغرب والإمارات والأردن وسوريا وإسبانيا وفرنسا والمكسيك، وتحل مصر ضيف شرف هذه الدورة.

 

ويقام الحدث الأبرز ثقافيا فى الجزائر هذا العام فى الفترة من 26 أكتوبر إلى الخامس من نوفمبر.

 

وقال مسعودى "هذه السنة استقر القرار على أن تكون مصر ضيف الشرف، وفى العام السابق كانت فرنسا وقبلها كانت الولايات المتحدة".

 

وأضاف مسعودى "لدينا جلسة عمل الأسبوع المقبل مع الهيئة المصرية العامة للكتاب المسئولة عن المشاركة المصرية بالصالون وستقدم لنا بالتأكيد برنامجا ثريا يمتد طيلة أيام الصالون".

 

والمعرض سيشمل بشكل مبدئى أكثر من 30 ألف عنوان كتاب مع التركيز بشكل أساسى على أحدث الإصدارات ومراعاة التنوع بين الكتاب العلمى والرواية وكتاب الطفل والكتاب الجامعى والقصة.

 

وأضاف مسعودى أن وزير الثقافة الجزائرى عز الدين ميهوبى والمصرى حلمى النمنم سيشاركان فى الافتتاح بندوة عن النشر والأدب فى العالم العربى.

 

ويرفع الصالون الدولى للكتاب بالجزائر فى دورته الجديدة شعار (الكتاب تواصل دائم) تأكيدا لاستمرارية الكتاب المطبوع كمصدر أساسى للثقافة والمعرفة رغم ما يستجد يوميا من تقنيات إلكترونية ووسائل تكنولوجية متطورة.

 

ومن بين أبرز ضيوف الصالون فى دورته الحادية والعشرين الكاتب الفلسطينى ربعى المدهون الحائز على الجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر) إلى جانب أسماء جزائرية كبيرة مثل الروائى واسينى الأعرج والشاعرة ربيعة جلطى والكاتب أمين الزاوى.

 

ويشير الموقع الرسمى للصالون الدولى للكتاب بالجزائر إلى أن عدد زائرى الدورة السابقة تجاوز المليون ونصف المليون زائر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة