قوارب الموت تنقل 900 تلميذ يوميا لمدارسهم بسوهاج

السبت، 08 أكتوبر 2016 07:51 ص
قوارب الموت تنقل 900 تلميذ يوميا لمدارسهم بسوهاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

900 طالب وتلميذ بمختلف مراحل التعليم إبتدائى إعدادى و ثانوى عام وفنى يتعرضون للموت يوميا أثناء عبورهم لنهر النيل بصفة دورية من أجل الذهاب إلى المدارس من أجل تلقى العلم هؤلاء الطلاب هم من أبناء الجزيرة المستجدة التابع لمركز ومدينة المنشاه جنوب محافظة سوهاج.

 

في البداية تقول أم يوسف أنا أم لـــ 3 طلاب بمراحل التعليم المختلفة يوميا أقوم بنقلهم بإستخدام الفلوكه الخاصة بنا من شرق النيل بالجزيرة المستجدة إلى غرب النيل بمدينة المنشاه من أجل الذهاب للمدرسة نتعرض خلال هذه الرحلة للموت المؤكد كل يوم دون أن ينظر لحالنا أحد فالجزيرة يزيد عدد سكانها عن 12 الف نسمه ومع ذلك لا توجد بها مدرسة واحدة ولا وحدة صحية ولا محطة مياه نطالب المحافظ بسرعة التدخل من أجل وضع عبارة نهرية امنه لنقل أبنائنا.

 

أما طلاب وتلاميذ المدارس قالو نحن نستقل يوميا مركبا شراعيا متهالكه تعرضت للإنقلاب أكثر من مرة حمولتها 50 شخصا ولكن يستقلها من 100 إلى 150 تلميذ في الرحلة الواحدة من الشرق إلى الغرب نتعرض خلال تلك الرحلة إلى للموت غرقا لأسباب متعدده أهمها أن المركب الشراعى قديم ومتهالك ويعمل بقوة دفع الرياح والحمولة الموجودة بها أكثر من المحدد لا توجد بها أبسط قواعد الإنقاذ والسلامة وغير مرخص يقوده رجل مسن بلغ من العمر أرزله أرتفاع الأمواج بنهر النيل أو إصطدام المركب الشراعى بأحد الصنادل المارة أثناء نقل الطلاب .

 


تلميذ بالمرحلة الإبتدائية يعبرون النيل بقارب خشبى

 


التلاميذ على حافة نهر النيل ينتظرون المركب الشراعى

 


تلاميذ المدارس يلعبون على حافة النيل مما يعرضهم للخطر

 


المركب الشراعى مكتظ بالتلاميذ والاهالى

 


اكثر من 100 تلميذ وطالب داخل المركب الشراعى

 


المركب الشراعى الذى يقوده مسن يبحر بالنيل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي

مصطفى

طالما لسة الأطفال عايشين الدولة مش هتتدخل وكأنها مش شايفة ولا سامعة. فالخبر كأنه لم يكن. تعبت نفسك على الفاضى بنشر الخبر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة