تمويل برنامج التنمية المحلية لمحافظتى سوهاج وقنا بمبلغ 500 مليون دولار

الجمعة، 07 أكتوبر 2016 03:38 م
تمويل برنامج التنمية المحلية لمحافظتى سوهاج وقنا بمبلغ 500 مليون دولار  الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج  فى بيان له ،  قيام الدكتورة  سحر نصر وزيرة التعاون الدولي بتوقيع اتفاق مع البنك الدولي ، لتمويل برنامج التنمية المحلية لمحافظتي سوهاج وقنا والممول من البنك الدولي بمبلغ 500 مليون دولار.

وصرحت الدكتورة سحر نصر، بأن برنامج التنمية المحلية لمحافظات صعيد مصر يأتي في إطار فى إطار مجهودات الحكومة فى تحقيق التكافؤ فى توزيع الموارد الاقتصادية لرفع مستوى معيشة المواطنين فى المحافظات الأكثر احتياجًا، حيث تعمل وزارة التعاون الدولي بالتعاون مع شركائها في التنمية على الإعداد لعدد من البرامج التنموية في المناطق الأكثر احتياجًا، خاصة في شمال سيناء وصعيد مصر.

وأوضح المحافظ أن هذا البرنامج يهدف إلى رفع معدلات النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المرتكزة على زيادة الدعم للقطاع الخاص لخلق المزيد من فرص العمل المستدامة، وذلك من خلال تحسين مناخ الأعمال ودعم البنية الأساسية اللازمة لنمو القطاعات الإنتاجية المختلفة وتطوير مجموعة من الصناعات القائمة على المزايا النسبية لمحافظات الصعيد، خاصة فى مجالات الصناعات الغذائية وسلاسل القيمة المرتبطة بها إلى جانب صناعة الموبيليا والأثاث الخشبي ، والتي تتميز بها مدينة طهطا بسوهاج ،  مع الحرص على الاستمرار فى تنمية جميع المجالات الإنتاجية الأخرى بالمناطق الصناعية في سوهاج والصعيد عامة ، وكذلك التوسع في تقديم الخدمات الأساسية والبنية التحتية اللازمة للمواطنين في محافظتي سوهاج وقنا مثل خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق وتوصيل الغاز للمنازل، ودعم قدرة الوحدات المحلية .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح

سوهاجي مغترب

كيلو واحد فقط مطلوب لردم الترعه التي تمر امام قرية عوامر العسيرات للضرورة الملحه لما تمثله من خطوره أمام القريه أسوة بقري كثيره مماثله . وهي معروضه علي المجلس المحلي من فتره طويله وكانت حجة المجلس دائما لاتوجد ميزانيه .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة