تحت شعار "محطة ع المحطة".. افتتاح "راديو كيميت" أول إذاعة بمترو الأنفاق

الجمعة، 07 أكتوبر 2016 03:48 م
تحت شعار "محطة ع المحطة".. افتتاح "راديو كيميت" أول إذاعة بمترو الأنفاق راديو كيميت
كتب إسلام جمال - محمد الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت مساء أمس الخميس، أول إذاعة موجهة لركاب "مترو الأنفاق" من داخل محطة مترو الأهرام، حملت اسم "راديو كيميت"، فى فترة بث تجريبى، لركاب المرحلتين الثانية والثالثة من مترو الأنفاق.

وقال تامر شعلان، صاحب فكرة الراديو، ومدير عام المحطة، إن فكرة إنشاء محطة راديو داخل المترو، بدأت تراوده من 3 سنوات، مشيراً إلى الهدف منها هو إعادة تأهيل وتثقيف المجتمع المصرى، لافتاً إلى أن البرامج تتنوع ما بين المحتوى الفنى والثقافى وبرامج التنمية البشرية.


فريق راديو كيميت

وأكد أحمد مشعل، المدير التنفيذى لراديو كيميت، أن الفكرة تستهدف استخدام الإذاعة الداخلية للمترو، فى توعية الشعب المصرى من خلال الشريحة التى تستخدمه يوميا، والتى تصل إلى 5 ملايين مواطن، خلال فترة التقاطر، مشيراً إلى سعادته بمدى تقبل المواطنين للفكرة، مؤكداً أن الراديو يبث داخل محطات المترو، إلا أن الفترة القادمة ستشهد بثه داخل القطارات، وكذلك عبر موقع خاص بالإذاعة على شبكة الإنترنت، حتى يستطيع المواطن الاستفادة من المحتوى الإذاعى، والتواصل مع المحطة، بعد خروجه منها.


تيسير سعد مذيعة براديو كيميت

من جانبها قالت هبة رمضان، مدير العلاقات العامة براديو كيميت، أن الترفيه والتسلية والارتقاء بالذوق العام للشعب المصرى، هو الهدف المرجو والمستهدف من إنشاء الإذاعة، من خلال برامج كوميدية واجتماعية وثقافية متنوعة، تخاطب فئات الشعب المصرى على اختلاف أعمارها وتوجهاتها.

 

وأكدت رمضان، أن البث التجريبى للراديو سيقتصر على المرحلتين الثانية والثالثة من محطات مترو الأنفاق، إلا أن المرحلة المقبلة ستشهد تشغيل الإذاعة بالخط الأول لمترو الأنفاق.

 

وقالت تيسير سعدت، إحدى المذيعات براديو "كيميت"، إن برنامجها ذو طابع اجتماعى يتحدث عن العلاقة بين المرأة والرجل بوجه عام، مشيرة إلى سعادتها بعمل برنامج عبر محطة راديو، تنقل من خلاله تجربتها عن الموضوعات والمشاكل الاجتماعية من خلال السوشيال ميديا، لافتة إلى أن الاختلافات بين حلقاتها على السوشيال ميديا، مشيرة إلى أنها ستصدر قريباً كتاب تتحدث فيه عن العلاقات الاجتماعية، وخصوصاً العلاقة بين الرجل والمرأة.

 

وقال أحمد راضى المدير الفنى لراديو كيميت، إنها أول إذاعة من نوعها فى العالم مخصصة لمحطات مترو الأنفاق، مشيرًا إلى أن أصحاب المحطة والقائمين بإدارتها هم مجموعة من شباب خريجين معهد السينما، مشيراً إلى أن شعار الراديو هو "محطة ع المحطة".

 

هبة رمضان مدير العلاقات العامة بالراديو
 

مذيعة براديو كيميت








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم حسين

حلوة

حلوة الفكرة تسلمو بجد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

أيوه كده .. الله ينور

إنجاز رائع و هام جدا ، يا ريت تبقي برامج الراديو مسلية للناس فى زحمة المترو و بلاش بقي البيانات و التحذيرات اللى كانت شغالة فى المترو و كأننا داخلين اللومان ، و على فكرة ، لما رجل بيركب عربية الستات بيدفع غرامة 200 جنيه ، فى حين الستات اللى بتركب عربية الرجالة محدش بيكلمها ، ده مش عدل ، المفروض الستات يتمنعوا من ركوب عربيات الرجالة و كل واحد يفضل فى عربيته

عدد الردود 0

بواسطة:

ما معنى اسم كيميت؟

اا

أصبحت المسميات الغريبة كثيرة ياريت نوضح معنى هذا المسمى وبالنسبة للمسميات الانجليزية ياريت تكتب بنفس اللغة لتسهيل قراءتها ومعرفة معناها.

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام عيسى

معنى كلمة (KMT)

النطق الصحيح للكلمة بحروف الحركة kmt "كمت"هي كلمة بثلاث حروف ساكنة هي اسم مصر المشتق من الصفة km بمعني " اسود" ربما نسبة للون طمي نيلها -والتاء بالطبع هي تاء التأنيث -وذلك بالطبع لان اللغة المصرية القديمة هي لغة سواكن consonantsولذا لم نعلم تشكيل الكلمات وكيف كانت تنطق الا في مرحلة متأخرة وهي مرحلة الخط القبطي الذي ظهر فية لاول مرة حروف الحركة vowels --وهي تلك الحروف اللينة التي تُحدد نُطق الحرف الساكن الذي يسبقها سواء بالفتح او بالضم او بالكسر --ولذلك فقدعلمنا منة كيف كانت تنطق كثير من الكلمات، وكان اسم مصر خلالة هو "كيمي "وبالتالي يكون نطقها الصحيح فعلا ً هو كيميت بكسرة بعد الكاف والميم السواكن ..ولذا كان المصريون هم: kmtyw وبالنطق الصحيح تبعاً للغة القبطية "كيميتيو" اي: المنتمين الي مصر( السمراء)

عدد الردود 0

بواسطة:

شكرا للأستاذ هشام التعليق 4

اا

تعليق 3

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام عيسى

التعليق رقم 5

لا شكر على واجب .. انا تحت أمرك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة