أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ سوهاج ومدير الأمن يفتتحان مقر المجلس الطبى لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة

الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 10:17 م
محافظ سوهاج ومدير الأمن يفتتحان مقر المجلس الطبى لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة محافظ سوهاج ومدير الأمن يفتتحان مقر المجلس الطبى لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، اليوم مقر المجلس الطبى العام والمتخصص بدار سلامة عبدالله للأمومة والطفولة لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة من الراغبين فى الحصول على رخصة سيارة مجهزة.

 

وأوضح المحافظ أن هذا المجلس يأتى فى إطار تفعيل شعار "سوهاج صديقة لذوى الاحتياجات الخاصة" والذى أطلقته المحافظة هذا العام لخدمة قضايا ذوى الإعاقة.

 

وأضاف أن المجلس يعد الأول من نوعه فى صعيد مصر والثالث على مستوى الجمهورية وسوف يخدم 3,5 مليون مواطن من ذوى الاحتياجات الخاصة بالصعيد ويوفر عليهم عناء السفر إلى القاهرة للحصول على رخصة السيارة المجهزة .

 

وقال إن المجلس أصبح الآن جاهز تماما لاستقبال أبناء الصعيد حيث تم تشكيل لجنة من إدارة مرور سوهاج ومهندسين فنيين وأطباء من الجامعة لإدارة المجلس وربطه بلجنة المجالس الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة وتدريب الفريق الطبى على اللوائح والإجراءات المنظمة.

 

 

كما شهد المحافظ الحفل الفنى الوطنى الذى أقيم بقصر ثقافة سوهاج وشمل الحفل تقديم عدد من الفقرات الفنية التى قدمتها مدرسة المكفوفين ومدرسة التربية الفكرية بسوهاج وكورال أطفال كنيسة مارى جرجس من ذوى الإعاقة وفرقة سوهاج للموسيقى العربية .

 

وعلى هامش الحفل قام المحافظ بتكريم عدد من اللاعبين ذوى الاحتياجات الخاصة الحاصلين على ميداليات فى دورة الألعاب البارالمبية الأخيرة التى أقيمت بريودى جانيرو بالبرازيل ومنحهم شهادات التقدير ودرع المحافظة ومبلغ مالى لتفوقهم الرياضى وجهدهم فى رفع إسم مصر فى المحافل والبطولات الدولية.

 

شهد فعاليات احتفال المحافظة اللواء مصطفى مقبل مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج والعميد تبيل شحاتة المستشار العسكرى للمحافظة  والدكتورة  مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان والمحاسب كمال شلبى السكرتير العام للمحافظة وعدد من أعضاء المجلس القومى للسكان والمجلس القومى لشئون الإعاقة والقيادات التنفيذية والشعبية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة