رسميًا وزير الصحة يعتمد شهادات الشفاء من فيروس Cكمسوغ للتعيين محلياً.. يشكل لجنة عليا للكشف عن 4ملايين مصاب.. قدرى سعيد: لجان متنقلة لفحص نزلاء السجون.. وجدول زمنى للمسح الطبى والقاهرة أول المحافظات

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 05:00 ص
رسميًا وزير الصحة يعتمد شهادات الشفاء من فيروس Cكمسوغ للتعيين محلياً.. يشكل لجنة عليا للكشف عن 4ملايين مصاب.. قدرى سعيد: لجان متنقلة لفحص نزلاء السجون.. وجدول زمنى للمسح الطبى والقاهرة أول المحافظات الدكتور احمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان اعتماد وزير الصحة العمل محليا بشهادات الشفاء التام من فيروس سى، واعتبار تحليل الـ pcr بديلاً عن الأجسام المضادة كدليل على الإصابة بالفيروس.

 

وأكد الدكتور قدرى السعيد المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن العديد من جهات العمل المحلية تطلب شهادات صحية تفيد أن يكون المتقدمين لشغل الوظائف لديها غير مصابين بفيروس سى، والشهادة الجديدة بنوعيها يمكن استخدامها ضمن مسوغات التعيين خاصة أنها معتمدة رسمياً من وزارة الصحة.

 

وقال الدكتور قدرى السعيد المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أن الدكتور أحمد عماد سيعرض على اجتماع وزراء الصحة العرب المقبل مسألة اعتماد الشهادة فى جميع لدى السفارات والقنصليات العربية والأجنبية، لتمكين الراغبين المصابين بالأجسام المضادة لفيروس سى أو الذين تم شفائهم تماماً منه من العمل فى الخارج.

 

وأشار الدكتور قدرى السعيد المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أن احتفالية وزارة الصحة اليوم الثلاثاء بيوم الكبد المصرى بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، ستشهد استعراض جميع البيانات والإنجازات التى تمت فى مجال علاج المصريين من فيروس سى، بالإضافة إلى استعراض الخطط التنفيذية لبدء سلسلة من المسوح للكشف عن المصابين بفيروس سى.

 

وكشف قدرى السعيد المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة أن خطة المسح المقرر إعلانها من جانب وزير الصحة فى الاحتفالية تشمل 6 فئات أولهم طلاب الجامعات المصرية، وفعليا بدء المسح فى الجامعات وبين المترددين على المعامل المركزية للتحليل لطلب الصحية وبنوك الدم وسيبدأ فى الهيئات والوزارات الحكومية ونزلاء السجون والمرضى فى الأقسام الداخلية للمستشفيات.

 

وأضاف قدرى سعيد أن وزارة الصحى شكلت لجان طبية متخصصة لفحص النزلاء للكشف عن فيروس سى وسيتم علاجهم بالتنسيق مع وزارة الداخلية وتابع نزلاء السجون من أكتر الفئات عرضة للإصابة بفيروس سى لافتاً إلى صدور قرار وزارة من الدكتور أحمد عماد بتشكيل لجنة عليا للمسح الطبى للكشف عن فيروس سى تكون مهمتها إعداد المسوح وتقيم كل مرحلة. وتابع قدرى السعيد أن المسح سيبدأ فى الـ 6 فئات بالتوازى على أن ينطلق فى محافظة القاهرة أولا وتليها باقى المحافظات بالتتابع.

 

يشار إلى أن الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية للفيروسات الكبدية أكد أن 4 ملايين مريض مصابين بفيروس سى، ولا يعلمون أنهم مصابين بالفيروس سى وينبغى علاجهم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة