وزير الإعلام الكويتى: مركز جابر الثقافى يؤرخ لحقبة جديدة من الإشعاع الثقافى

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 03:38 م
وزير الإعلام الكويتى: مركز جابر الثقافى يؤرخ لحقبة جديدة من الإشعاع الثقافى سلمان الحمود الصباح وزير الإعلام الكويتى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب رئيس المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب الكويتى الشيخ سلمان الحمود الصباح، أن مركز (جابر الأحمد الثقافى) سيؤرخ لحقبة جديدة من الإشعاع الثقافى الكويتى.
 
 
جاء ذلك خلال مأدبة عشاء أقامها الشيخ سلمان الحمود على شرف وزراء الثقافة الخليجيين والعرب بمناسبة زيارتهم للكويت لحضور حفل افتتاح مركز (جابر الأحمد الثقافى) الذى يقام اليوم الاثنين، برعاية وحضور أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
 
 
وقال الشيخ سلمان الحمود إن افتتاح المركز يأتى بفضل الرؤى لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لمزيد من الانفتاح على الثقافات العالمية وخلق حالة من الحوار الثقافى والفنى الكويتى معها بما يؤدى إلى تطوير القدرات والمفاهيم الحضارية لرسالة الثقافة والفنون فى تنمية الفكر الإنسانى لبناء المجتمعات وتقدمها.
 
 
وأضاف أن المركز يعد صرحا كويتيا شامخا وامتدادا للفكر الثقافى الكويتى المبادر لنشر أشعة الفكر المستنير منذ عقود عديدة مضت.
 
 
واعتبر أن المشاركة الخليجية والعربية بافتتاح المركز مصدر اعتزاز للكويت وتعبر عن مدى التقدير لأهمية الدور الحضارى والإنسانى للثقافة والفنون مرحبا بالوزراء والمسئولين الخليجيين والعرب المشاركين بحفل الافتتاح.
 
 
وعلى صعيد متصل أجمع وزراء الثقافة العرب أثناء المأدبة على أن مركز (جابر الأحمد الثقافى) معلم ثقافى بارز على المستوى العربى مؤكدين مكانة الكويت الريادية فى مجال التنوير فى محيطها الثقافى والفنى الخليجى والعربى كما يرسخ اهتمام القيادة الكويتية برسالة الثقافة والفنون.
 
 
وثمنوا دور وجهود وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب ورئيس المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الحمود فى تفعيل دور ورسالة الكويت الثقافية والارتقاء بها بدعم وتأييد كبيرين من القيادة السياسية والحكومة الكويتية.
 
 
وأكدوا أهمية هذا الصرح الحضارى فى توثيق وتبادل التعاون الثقافى والفنى العربى مع دولة الكويت من خلال ما سيتم عرضه من أعمال مسرحية وموسيقية عربية على مسارح المركز الذى يعد نقلة نوعية على مستوى المؤسسات الثقافية العربية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة