التحرش خلف أسوار المدارس.. والدة طفل بمدرسة فى القاهرة تتهم طالب إعدادية بالتحرش به.. وأولياء الأمور ينتفضون بعد تكريم المتحرش وإهدائه "مصحف" ويطالبون بنقله.. والتعليم تحقق فى الواقعة

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 02:23 م
التحرش خلف أسوار المدارس.. والدة طفل بمدرسة فى القاهرة تتهم طالب إعدادية بالتحرش به.. وأولياء الأمور ينتفضون بعد تكريم المتحرش وإهدائه "مصحف" ويطالبون بنقله.. والتعليم تحقق فى الواقعة الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب ـــ محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتفض أولياء أمور مدرسة المستقبل الرسمية التابعة لإدارة الوايلى التعليمية ضد إدارة المدرسة بعد تكريمها لطالب بالمرحلة الإعدادية تحرش بطفل بالصف الثانى الابتدائى فى نفس المدرسة، وأعلن أولياء الأمور رفضهم إهداء إدارة المدرسة مصحفا للطالب المتحرش، مطالبين بنقله من المدرسة خوفا على أبنائهم.
 
وقال أيمن عمار، أحد أولياء الأمور فى تصريح لـ" اليوم السابع"، إنه رغم ثبوت واقعة التحرش من قبل أحد الطلاب فى المدرسة بالمرحلة الإعدادية بطفل فى الابتدائية، إلا أن المدرسة اكتفت بإهداء الطالب "مصحف" أثناء طابور الصباح، مشددا على أن المدرسة تجاهلت طلبات أولياء الأمور المتمثلة فى نقل الطالب إلى إحدى المدارس الأخرى حتى لا تتكرر الواقعة.
 
وهدد ولى الأمر بتنظيم وقفة أمام المدرسة حال عدم الاستجابة لمطالب أولياء الأمور، موضحا أن الرعب يسيطر على أولياء أمور التلاميذ فى المرحلة الابتدائية خوفا على أبنائهم، لافتا إلى أن الطالب الذى تحرش بالطفل منقول من إحدى المدارس منذ عامين، مطالبا بالرقابة الصارمة على الطلاب داخل المدرسة وتفعيل الإشراف بشكل كبير.
 
وأكد أن من أبلغ عن الواقعة هو مدرس الفصل بعد أن قامت ولى الأمر بالحديث معه حول الواقعة، مشيرا إلى أن رد فعل المدرسة بعد أهدائها مصحف للطالب المتحرش جاء: "ده طفل مش هندبحه بسكينه ولازم نقيم أخلاقة بقربه من ربنا والقراءة فى المصحف"، وأن المدرسة أوهمت الطلاب أنه كان هناك خصومة بين الطالبين وانتهت.
 
وفى سياق متصل، حصل "اليوم السابع"، على تفاصيل الشكوى التى تقدمت بها ولى أمر الطالب المعتدى عليه، لإدارة المدرسة والتى تم كتابتها بمعرفة الأخصائية الاجتماعية، حيث أكدت ولى الأمر أن أبنها تعرض للتحرش من قبل طالب كبير كان يأخذه من وسط زملائه فى نهاية اليوم الدراسى، وكان يضرب زملاء الطفل المعتدى عليه حال سؤالهم أين تذهب به؟.
 
وأوضحت فى الشكوى، أن الطالب المعتدى كان يأخذ أبنها فى أى فصل ويقوم بخلع ملابسه الخارجية والداخلية ويتحسس أعضاءه، وكان يضع يده على فمه كى لا يستنجد بأى أحد ويهدده بألا يحكى ما حدث لأحد.
 
وبدورها تحدثت الأخصائية مع الطالب المعتدى عليه ووجهت له بعض الأسئلة جاء نصها.
 
ـ هل تعرف هذا الطالب؟ فرد المعتدى عليه أعرف شكله.
ـ هل شاهده أحد وهو يصطحبك؟ قال: زمايلى اللى كنت واقف معاهم فى الحوش وذكر أسماءهم.
 
وأوضحت الشكوى أن الأخصائية سألت الطالبين اللذين ذكر اسمهما الطالب المعتدى عليه، وأكدا أنهما شاهدا الطالب المتحرش يأتى لأخذ الطالب المعتدى عليه ويذهب به تجاه فصول  kg" ويصعد به السلم أثناء الفسحة.
 
وكشفت مصادر مسئولة لـ"اليوم السابع"، أن لجنة المتابعة بالإدارة التعليمية تبحث اليوم تفاصيل الواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حال ثبوتها، موضحة أنه سيتم بحث التفاصيل ومعرفة الملابسات للوقوف على حقيقة الأمر. 
 

ومن جانبه، قال مجدى أحمد، مدير عام إدارة الوايلى التعليمية، إنه جار التحقق من الواقعة، لافتا إلى أنه التقى بعدد من أولياء الأمور اليوم الاثنين أصحاب المشكلة، واستمع إلى شكواهم، وسيتم التحقيق فى الواقعة لمعرفة ملابساتها ومدى صحتها من عدمه.

 

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك توعية وندوات تعقد بشكل مستمر للطلاب والمعلمين لتوعية الطلاب ببعض السلوكيات الخاطئة التى قد تحدث من بعضهم، مشيرا إلى أن مكتب الخدمة الاجتماعية يعمل بشكل دورى على التوعية الأخلاقية للطلاب، مضيفا أن لجان المتابعة تتواصل وتتابع على أرض الواقع أى شكوى أو مشكلة قد تحدث لحلها على الفور.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة