خلال استقباله سفير اليابان بالقاهرة ..

محافظ الشرقية يبحث إنشاء سلسلة مدارس نموذجية يابانية

الأحد، 30 أكتوبر 2016 02:42 م
محافظ الشرقية يبحث إنشاء سلسلة مدارس نموذجية يابانية اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل  اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، بمكتبه بديوان عام المحافظة اليون، السفير الياباني بالقاهرة تاكيهيرو كاجاوا، وذلك فى حضور النائب خالد العراقي عضو مجلس النواب والمهندس أحمد مرسي مدير هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية.
 وبحث الجانبان سبل التعاون في مجال التعليم و الاستثمار فى المحافظة، وذلك في إطار توطيد وتدعيم العلاقات المصرية اليابانية ومد جذور التعاون والتواصل من أجل تحقيق رفاهية تعود على الشعبين الصديقين.
وقال السفير الياباني بالقاهرة أن بلاده تتطلع لمزيد من التعاون المشترك في كافة المجالات بين مصر بمحافظاتها المختلفة ودولة اليابان.
ويأتي هذا في إطار مشروع الشراكة المصرية اليابانية في مجال التعليم الذي تم الإتفاق عليه خلال زيارة الرئيس السيسي لليابان في فبراير الماضي والذي يهدف إلى دعم التعاون العلمي والبحثي بين اليابان والمؤسسات التعليمية والبحثية في مصر و الاستفادة من التجربة اليابانية في مجال التعليم واعتبارها تجربة رائدة في هذا المجال.
 
وأضاف السفير أن طالب التعليم الفني في اليابان يلحق بدورات تدريبية في كبرى الشركات والمصانع اليابانية لإكتسابه مهارات فنية تفيده في المستقبل وتثقل من خبراته في سوق العمل.
 
ومن جانبه أوضح محافظ الشرقية أنه بحث سبل التعاون بين دولة اليابان ومحافظة الشرقية وناقش التجربة اليابانية الفريدة فى مجال التعليم وكيفية الإستفادة منها وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالبدء فى إنشاء 100 مدرسة نموذجية يابانية بمختلف محافظات الجمهورية.
وأشار إلى أنه تم مخاطبة وزير التربية والتعليم لإنشاء 8 مدارس على النموذج اليابانى على أرض محافظة الشرقية وذلك بعد أن تم توفير قطع الأرض اللازمة لذلك.
 
وأضاف المحافظ أن المناخ فى مصر ملائم لصنع مزيد من الإستثمارات اليابانية فى سوق العمل المصرى لأقامة مشروعات تساهم فى حل مشكلة البطالة وتوفير حياة كريمة للشباب الجاد الباحث عن فرصة عمل حقيقية  .
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة