أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس التحالف الوطنى العراقى يؤكد أهمية تفعيل مذكرات التفاهم مع مصر

الأحد، 30 أكتوبر 2016 12:33 م
رئيس التحالف الوطنى العراقى يؤكد أهمية تفعيل مذكرات التفاهم مع مصر عمار الحكيم – رئيس التحالف الوطنى العراقى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد رئيس "التحالف الوطنى" العراقي عمار الحكيم أهمية دور مصر في تحقيق التهدئة والاستقرار في المنطقة، وقال: إن مصر الشقيقة الكبرى للجميع، ومن المهم تحقيق التكامل وتبادل الخبرات وتنسيق رؤى الحل السياسي في المنطقة.

وشدد الحكيم على أهمية تفعيل مذكرات التفاهم بين مصر والعراق فى قطاع النفط ، وتنفيذها على أرض الواقع، وتوسيع مشاركة الشركات النفطية المصرية فى العقود الاستثمارية، وخصوصا ما يتعلق بتطوير البنى التحتية وقطاع التصفية والغاز.

ودعا الحكيم، خلال لقائه في بغداد اليوم/ الأحد، وزير البترول طارق الملا والوفد المرافق له بحضور وزير النفط العراقي جبار اللعيبي، إلى تعاون أكبر مع مصر في مجال الطاقة والتعاون العسكري والخدمي وخبرات إدارة المياه.

وتم خلال اللقاء، الذي حضره سفير مصر بالعراق أحمد درويش، بحث آفاق التعاون الثنائي في مجال الطاقة والمشاريع الاستراتيجية ، مشددا على أهمية هذا التعاون في خدمة البلدين الشقيقين.

واستعرض الجانبان آفاق التعاون المشترك وفق الإمكانات الفنية لدى الجانب المصري في مجالات الحفر ومد شبكات الغاز والأنابيب وتدريب العاملين في القطاع النفطي في العراق.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أكد، خلال استقباله وزير البترول الليلة الماضية، أهمية التكامل والتعاون بين العراق ومصر ودول المنطقة من أجل مصلحة شعوب المنطقة، وقال: إن آفاق التعاون والمشاريع الاستراتيجية ستزداد مع مصر تزامنا مع الانتصارات التي يحققها العراق على الإرهاب الذي أوشكت هزيمته عسكريا على التحقق مما يتيح فرص ومساحات أكبر للعمل المشترك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة