بالفيديو.. كفر الشيخ تستعد للعيد الوطنى للمحافظة

الأحد، 30 أكتوبر 2016 01:06 ص
بالفيديو.. كفر الشيخ تستعد للعيد الوطنى للمحافظة اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، السبت، بديوان عام المحافظة ،اجتماعاً موسعاً ضم جميع أجهزة المحافظة لمناقشة استعدادات العيد الوطنى لمحافظة كفر الشيخ فى الرابع من نوفمبر نسبةً إلى انتصار معركة البرلس البحرية على العدوان الثلاثى فى الرابع من نوفمبر عام 1956م، ويحتفل به هذا العام فى الثالث من نوفمبر وللمرة الأولى تنقل الاحتفالات إلى مدينة برج البرلس "موطن وميدان المعركة"، حضره محمد الصيرة وكيل السكرتير العام، واللواء هشام هويدى قائد قوات الأمن، ومساعدى المحافظ، ورؤساء المراكز والمدن، ووكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية بالمحافظة.

قال محافظ كفر الشيخ، أن الاحتفال بالعيد الوطنى لمحافظة كفر الشيخ هذا العام سيسجله التاريخ وتتداوله وسائل الإعلام والتواصل ،وتفتخر به الأجيال من أبناء كفر الشيخ، التى تذخر بأكبر المشروعات القومية وتحتل المرتبة الأولى على المستوى القومى فى إنتاج الأسماك والزراعة، والإنتاج الحيوانى، والألبان، والغاز.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن المحافظة ستكون الأولى فى إنتاج الكهرباء بافتتاح محطة كهرباء البرلس العملاقة ، مؤكداً تم تجهيز الطرق والميادين العامة والمتنزهات والحدائق العامة، وتركيب أشكال جمالية بمدن المحافظة، احتفالاً بالعيد القومى.

وقال تم تزيين مدن المحافظة بالإضاءة والإعلام، وتزيين الأشجار، إضافة إلى تكثيف عمال النظافة للمواقع السياحية والأثرية والترفيهية للحفاظ على النظافة، كما تم طباعة اللوحات الإعلانية، وتركيب الأعلام على الطرق الرئيسية لمدخل المدن، وتنفيذ اللوحات التى تتضمن العبارات الوطنية بهذه المناسبة.

وأضاف نصر، ستشارك القوات المسلحة والقوات البحرية، فى الاحتفال بفرقتها الموسيقية العسكرية والعروض البحرية، بينما تشارك الشرطة بالتأمين، وتنتهى الاحتفالية بتكريم العاملين المتميزين بجميع مراكز المحافظة والإدارات المختلفة.

وقال نصر، سيتم إقامة مسرح لعرض عروض فرق الفنون الشعبية، ومشاركة اتحاد طلاب جامعة كفر الشيخ وفرقة الكشافة بالجامعة، والشباب والرياضة والتربية والتعليم، لتقديم عروض فنية وسينظم قصر الثقافة بكفر الشيخ مساء الأحد احتفالية ثقافية تضم تاريخ المحافظة وفقرات فنية وشعرية بحضور المثقفين والأدباء وأهالى المحافظة، كنوع من المشاركة للجماهير فى الاحتفال.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، سيتم تكثيف أعمال الحملات الرقابية على جميع الأسواق والمحلات وخاصة منافذ بيع اللحوم من أجل إحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق وضبط الأسعار ومحاربة الغلاء، علاوة على التأكد من سلامة المعروضات كافة من اللحوم وباقى السلع ومطابقتها للمواصفات، والتصدى بكل حسم لأى شكل من أشكال الاستغلال للمواطنين ومنع أى تجاوزات من أجل رفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

وقال محافظ كفر الشيخ  لن يُسمح بأى حال من الأحوال بالتلاعب بقوت المواطنين أو المساس بأسعار السلع، وتقرر تشكيل فرق حملات ومجموعات رقابية تضم الأجهزة المعنية والأمنية كافة بجميع قطاعات المحافظة وتوابعها ومنع حدوث أى أزمات، مؤكدًا انه تم تشكيل غرف عمليات تعمل على مدار الـ24 ساعة لتلقى شكاوى المواطنين.

جدير بالذكر أن محافظة كفر الشيخ، استعدت للاحتفال بالعيد القومى لها، بتطوير طريق الكورنيش وكافة الميادين وزيادة المسطحات الخضراء، وإنارة وتخطيط الطرق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة