أكرم القصاص - علا الشافعي

الأحزاب تسعى لجذب الشباب للدفع بهم فى "المحليات".. "الوفد": نجرى دورات تثقيفية ونُصعدهم للهيئة العليا.. "حماة الوطن": مصداقيتنا أفضل دعاية لضمهم.. و"المؤتمر" يشكل لجنة تعمل على جذبهم إلى صفوف الحزب

الأحد، 30 أكتوبر 2016 12:32 ص
الأحزاب تسعى لجذب الشباب للدفع بهم فى "المحليات".. "الوفد": نجرى دورات تثقيفية ونُصعدهم للهيئة العليا.. "حماة الوطن": مصداقيتنا أفضل دعاية لضمهم.. و"المؤتمر" يشكل لجنة تعمل على جذبهم إلى صفوف الحزب مؤتمر الشباب
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أعلنت الأحزاب السياسية استجابتها لدعوة الرئيس السيسي، القوى السياسية، بأن يكون لها دور فى تأهيل الشباب سياسيًا، بعقد ورش عمل لتثقيف الشباب، وتأهيلهم لانتخابات المحليات، مشيرين إلى أن هناك 6 إغراءات وأدوات جذب لاستقطاب الشباب لضمهم لصفوفهم.

 

وبدوره قال الربان عمر المختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر، إن الأحزاب عليها دور بعد مؤتمر الشباب فى تأهيل شبابها سياسيا لخوض الانتخابات المحليات جيدا، وتثقيفهم للاستعداد لتلك الانتخابات. وأضاف رئيس حزب المؤتمر، لـ"اليوم السابع" أن الحزب يقيم عدد من ورش العمل خلال الفترة المقبلة لتأهيل شبابه للانتخابات المحليات، والوقوف على استعدادهم لها بحيث يحققون نتائج جيدة فى تلك الانتخابات.

 

وأشار رئيس حزب المؤتمر، إلى أن الدولة قامت بدور جيد فى تأهيل الشباب فى انتخابات المحليات، وبالتالى على الأحزاب أن تقوم بدور أيضا فى تأهيل شبابها للمحليات. وعن ضم شباب جدد للحزب، أن الحزب أسس لجنة جديدة حملت عنوان "اتحاد الشباب" تتبع لرئاسة الحزب، وهى لجنة لديها استقلالية تامة داخل، هدفها ضم استقطاب الشباب للحزب. وأضاف أن الحزب يجهز لتنفيذ مؤتمر عام ثانى للشباب سيكون نسخة مصغرة من مؤتمر الشباب الذى عقد فى شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وقال اللواء محمد الغباشى، نائب رئيس حزب حماة الوطن، والمتحدث باسم الحزب، أن الحزب سيعقد اجتماعا خلال أيام لمناقشة نتائج مؤتمر الشباب، موضحا أن الحزب شكل لجنة تدريب وتأهيل تستعين بأساتذة جامعات لتدريبهم وتأهيلهم سياسيا للاستعداد للانتخابات المحليات. وأضاف لـ"اليوم السابع" أن الحزب عقد دورات تنمية بشرية لقيادات شبابية بالحزب بدأت بالقاهرة الكبرى، ثم محافظات الصعيد، وتلاها محافظات الدلتا.

 

وأشار نائب رئيس حزب حماة الوطن، إلى أن التدريب والتأهيل شمل التدريب على أساليب القيادة، بالإضافة إلى التثقيف السياسى ويقوم على هذين الأمرين كل من أحمد زهرة أمين الحزب للمحليات، ومحسن الفحام أمين التدريب والتثقيف. وأوضح "الغباشى" أن الحزب يعتمد على مصداقيته وانجازاته لتكون أكبر دعاية لضم الشباب لصفوف الحزب، مشيرا إلى أن الشباب المنتمى للحزب يبذلون جهد كبير من أجل الوطن.

 

من ناحيته قال ياسر حسان، رئيس لجنة الإعلام بحزب الوفد، أن حزب الوفد لديها وفرة من عنصر الشباب داخل الحزب، وأنه يسعى لاحتوائهم حتى لا يترك هؤلاء الشباب الحزب، مشيرا إلى أن الحزب له لجان شبابيه فى أغلب محافظات مصر. وأضاف "حسان" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":"الحزب بدأ يعيد تشكيل اللجان الشبابية فى المحافظات الكبرى كالقاهرة والجيزة، كما أن اللائحة الداخلية الجديدة للحزب ستجعل الشباب ممثل فى الجمعية العمومية، كما أن حوالى 18% مقاعد الهيئة العليا ستكون من نصيب الشباب" مؤكدا أن حزب الوفد سيعتمد على الشباب فى انتخابات المحليات المقبلة.

 

وعن المميزات التى يقدمها حزب الوفد لشبابه حتى يتفاعلوا مع الحزب، قال "حسان": "هناك اغراءات كالدورات التثقيفية، والمعسكرات الشبابية، والدفع بهم فى انتخابات المحليات والفعاليات السياسية".

 

ومن جانبه أعلن حزب النور، عن عقده دورات تثقيفية للشباب لتأهيلهم لانتخابات المحليات، وزيادة التأهيل السياسى لهم خلال الفترة المقبلة. ونظم حزب النور دورة تثقيفية لشبابه بحضور وكيل الحزب بالسويس، "ثروت عطا الله " تحت عنوان " قواعد سياسية"، حيث تحدث حول أهمية العمل السياسى والقواعد السياسية كما تكلم عن نشأة الظاهرة السياسية وأن نشأة الظاهرة السياسية تعود إلى عوامل التنوع والاختلاف والندرة. وأكد أهمية دور الشباب فى المرحلة المقبلة، وكيفية التأثير على الجمهور من خلال التأثير على صنع القرار السياسى من خلال فهم السلطة السياسية وديناميات الشعوب.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد طالب خلال مؤتمر الشباب، بضرورة تأهيل الشباب سياسيًا ودفعهم نحو مشاركة قوية فى المحليات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة