رئيس جامعة الأزهر يشكر "الثقافة" على "معرض الكتاب الأول "

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 03:01 م
 رئيس جامعة الأزهر يشكر "الثقافة" على "معرض الكتاب الأول " جانب من الافتتاح
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، إن معرض الكتاب الأول فى جامعة الازهر، يأتى فى إطار اهتمام وزارة الثقافة بالمواطن المصرى، وتوصيل الخدمة الثقافية إليه فى موقعه.

 ولفت "النمنم" فى تصريحات أثناء افتتاح المعرض إلى اهتمام الوزارة بالشباب والطلاب، وأن إقامة معرض للكتاب فى جامعة الأزهر، يأتى فى إطار الدور الثقافى الذى تلعبه الوزارة، فى دعم العملية التعليمية، وذلك فى بداية العام الدراسى الجديد، فضلا عن دورها فى نشر المعرفة والثقافة فى كل مكان.

ومن جانبه شكر إبراهيم الهدهد،  رئيس جامعة الأزهر، وزارة الثقافة وجهدها فى توفير الكتاب للطالب الأزهرى بسعر رمزى مشيرا إلى أن كتب وزارة الثقافة تتميز بتشعبها وتنوع خدماتها، الثقافية والعلمية والدينية.

وأضاف حمدى حافظ، مدير عام المكتبة المركزية، أن المعرض يفتح أبوابه لطلاب الجامعة يوميا ابتداء من اليوم وحتى العاشر من أكتوبر موضحا أن التخفيض يصل إلى ٥٠٪ وهناك كتب تباع بجنيه واحد فقط.

ومن جانبه قال الدكتور هيثم الحاج على، إن معرض جامعة الأزهر، هو المعرض رقم 46 محليا، حيث تسعى الهيئة إلى توصيل الكتاب إلى كل مكان فى مصر.

وأضاف "هيثم" أنه يجرى حاليا الاتفاق على إقامة عدد من المعارض فى مختلف الجامعات المصرية، منها معرض جامعة القاهرة وعين شمس وجامعة بدر، إضافة إلى معرض للكتاب فى أكاديمية الشرطة.

وأوضح أن المعرض يقدم وجبة متنوعة من الكتب فى مختلف التخصصات، من موسوعات وقواميس، وأمهات الكتب، إضافة إلى الروايات والكتب العلمية، والكتب المترجمة، إضافة إلى عدد من الكتب الأجنبية.

وقال "هيثم" إن المعرض يقدم الكتب بتخفيضات تصل إلى 50% للطلاب وذلك تشجيعا لهم على اقتناء المراجع والكتب المهمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة