حملة على الانترنت تطالب بمحاكمة زعيم كوريا الشمالية فى الجنائية الدولية

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 09:46 ص
 حملة على الانترنت تطالب بمحاكمة زعيم كوريا الشمالية فى الجنائية الدولية زعيم كوريا الشمالية كيم يونج اون وزوجته
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية اليوم الاثنين نقلا عن مسئول لشئون حقوق الإنسان فى كوريا الشمالية ببروكسل أن منظمة (يو ان واتش) غير الحكومية التابعة للأمم المتحدة أعلنت عن بدء حملة جمع توقيعات على شبكة الإنترنت لتقديم عريضة تطالب باستدعاء الزعيم الكورى الشمالى كيم يونج أون إلى المحكمة الجنائية الدولية لانتهاكه حقوق الإنسان فى بلاده، وذلك منذ 16 سبتمبر الماضى، ووقع على العريضة 959 شخصا حتى الأمس.

وأضافت الوكالة إن هذه الحملة تعد الأولى من نوعها حيث كانت هناك دعوات عديدة لضرورة استدعاء كيم إلى المحكمة الجنائية الدولية من قبل منظمات مختصة بشئون حقوق الإنسان فى كوريا الشمالية.

وذكرت المنظمة فى العريضة التى ستتم إحالتها إلى الدول الأعضاء فى مجلس الأمن الدولى بعد جمع عدد معين من التوقيعات أن تقرير لجنة التحقيق الأممية الخاصة بحقوق الإنسان فى كوريا للعام 2014 يدل على أن حالة انتهاك حقوق الإنسان فى كوريا الشمالية بشعة، ولا مثيل لها فى العالم، ووصل إلى مستوى الجرائم ضد الإنسانية.

وجاء فى العريضة، وفقا لوكالة أنباء (يونهاب)،" أن أنواع انتهاكات حقوق الإنسان التى تجرى فى كوريا الشمالية هى القتل والاستعباد والتعذيب والسجن والاغتصاب والإجهاض قسرا، والاعتداءات الجنسية، والترحيل القسرى، والفقدان، والتمييز السياسى، والدينى، والقبلى، والجنسى والجوع، وأن نحو 100 ألف من الشعب الكورى الشمالى مسجونين حاليا".

ودعت العريضة الدول الأعضاء فى مجلس الأمن الدولى إلى استدعاء كيم جونغ أون إلى المحكمة الجنائية الدولية لاتخاذ الإجراءات المطلوبة لحماية الشعب الكورى الشمالى المظلوم، وعدم الالتزام بالصمت تجاه هذه القضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد لطفي مسعد

كلام فارغ

كل دا علشان هو الرئيس الوحيد الذي يقول لأمريكا لأ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة