أكرم القصاص - علا الشافعي

اعتذار منى المهدى عن تحكيم مسابقة ملكة جمال الصعيد بسبب التهديدات بالقتل

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 01:53 م
اعتذار منى المهدى عن تحكيم مسابقة ملكة جمال الصعيد بسبب التهديدات بالقتل شعار مسابقة ملكة جمال الصعيد
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة منى المهدى، أستاذ الصيدلة بكلية الصيدلة جامعة أسيوط، اعتذارها عن عضوية لجنة التحكيم بمسابقة ملكة جمال الصعيد، المقرر عقدها الاثنين المقبل 10 أكتوبر بمدينة أسيوط.

 

وقالت المهدى إن اعتذارها لم يكن لرفضها الفكرة أو مهاجمتها بل على العكس فالمسابقة لا تعتمد على الجمال ولو كان هذا هو شرط المسابقة أو هدفها الرئيسى ما كنت قبلت بوجودى فى لجنة التحكيم، ففكرة الجمال فقط غير مطروحة بالمرة، والقبول فى الشكل فقط هو المطلوب.

 

وأضافت أن فكرة المسابقة جيدة جداً والفتاه فى الصعيد لا تقل عن فتاة الوجه البحرى، وأن جمالها الداخلى يغطى على جمال الشكل، وتابعت: "لدينا عادات وتقاليد تزيدنا جمالا ووقارا ونسعى لإرسال رسالة للمجتمع مفادها أن فتاة الصعيد لا تنتظر فقط الزواج والبيت وتربية الأطفال، وإن كان كل ذلك دور رئيسى لها، ولكنها أيضا طموحة وتستطيع أن تصل لكافة المناصب، ولها قدرات تؤهلها لذلك".

 

وأشارت المهدى إلى أن اسم المسابقة قد يفتح مجال الاعتراض، ولكنه فقط للجذب كاختيار اسم فيلم سينمائى مثلا لجذب الجمهور، وهذا لا يعنى اننا سنختار الفتاة الجميلة شكلاً فقط لتكون الفائزة، لأن هناك شروط أخرى هى الأهم.

 

وأشارت منى المهدى إلى أن اعتذارها جاء خوفًا على الفتيات المتقدمات للمسابقة بعد تلقى مُنظمة المسابقة عدد من التهديدات، خاصة وإن هناك العديد من أولياء الأمور قدموا لبناتهم فى المسابقة ثقة منهم فى شخصى وكونى إحدى عضوات لجنة التحكيم، وبعد وصول الأمر إلى حد التهديد بالقتل خشيت على الفتيات.

 

وأكدت "المهدى" أن المسابقة محترمة جداً والمتسابقات على قدر كبير جداً من الاحترام والثقافة والأخلاق، مضيفة: "سوف أكون إحدى الحاضرين للاحتفالية لاقتناعى بها ودعما لها".

 

وانتقدت "المهدى" بشدة الضجة المثارة حول المسابقة والتى أخذت أكبر من حجمها.

 

فيما قالت سناء محمد عمر، مدير عام بجامعة أسيوط، إن الفكرة فى حد ذاتها ليست بها أى شيء معيب بل بالعكس فهى تسعى لتقديم الفتاه الصعيدية كفتاه طموحة على قدر من العلم والثقافة والأخلاق دون تعرية أو انتقاص من قدرها وهو ما ينفى الصورة التى رسخت فى الأذهان منذ القدم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فاروق

راعوا تركيبة الصعيد ..

على الرغم من أن هناك عادات وتقاليد في الصعيد نرفضها كالثأر والعصبة، إلا أن مسابقة ملكة جمال الصعيد لن يتم فهمها حتى وإن كانت محترمة كما تقول الدكتورة منى المهدي، فالانطباع المسبق سيكون هو الحاكم وكنت أتمنى أن تهتموا بتنظيم مسابقات تعليمية وبحثية ولا مانع أن تكون فنية بمختلف أنواعها فالصعيد يحتاج لهذا ، أما مسابقة ملكة جمال الصعيد فما هي الفائدة التي ستعود على مجتمع الصعيد الذي يُعد من مجتمعات العالم العاشر ...!

عدد الردود 0

بواسطة:

فرج عيسى

ارتقوا بافكاركم

طيب لما الدكتوره المحترمه بتقول ان الجمال ما هو شرط اساسي طيب سموا المسابقه اسم تاني غير مسابقة جمال الصعيد ضعوا المسميات الصحيحه اهتموا بعقول الشباب قبل اجسامهن وضعوا المسميات الصحيحه وبعدين دكتورة الصيدله ايه دخلها في الموضوع إلا انه سمك تمر لبن صعيدي ارتقوا بأفكاركم واحترموا عقول الناس

عدد الردود 0

بواسطة:

سيبويه

اقتراح

اقترح تسميتها مسابقة الفتاه المثالية للصعيد. كده ممكن الصعايده يتقبلوها. مع خالص تحياتي لأهل الصعيد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مسلم

بنت الصعيد الاصيلة

انا تشرفت بمعرفة ا.د منى المهدى عندما كانت تدرس دكتوراه الصيدلة وانا ادرس دكتوراه الهندسة بطوكيو فهى صعيدية اصيلة من الطراز الاول تعتز بانها من الصعيد واقترح على اللجنة المنظمة ان تسمى المسابقة بنت الصعيد الاولى واثق ان مقياس المسابقة ليس الجمال ولكن الخلق والعلم والابتكار

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو العربى

اين الامن فى مسابقة ملكة جمال الصعيد

مسابقة ملكة جمال الصعيد ستكون فى قاعة افراح لن يحضرها اقل من 600 مدعو بدون اخطار الامن حتى بعد تهديدات سلفى الصعيد بحرق القاعة من سيتحمل هذا الخطر على بناتنا والدكتورة اعتذرت بعد التهديد وبعدين هل المسابقة التى تشرف عليها كوافيرة الغرض منها الربح والشهرة

عدد الردود 0

بواسطة:

على عبد الفتاح

عادات الصعيد القبلى و ليس الصعيد المصرى

لاى فرد سواء كان فى الصعيد او خارجه الحق فى ابداء الرأئ فيما تسمى فكرة "مسابقة ملك جمال الصعيد" التى يراها البعض غير مناسبة الان لاسباب وجيهة. ولاكن ليس لاى فرد سواء فى الصعيد او خارجه الحق فى استخدام القوة والتهديد لفرض الرأى. هذه ليست ثقافة المصريين عامة و الصعيد المصرى خاصة ولكنها ثقافة الجاهلية القبلية التى بلي بها الصعيد مع هجرات القبائل العربية. نحن لسن فى جبال اليمن او ارض الجزيرة العربية ليدار الحوار ييننا بهذه الطريقة نحن فى مصر ولنا فى تاريخنا فى الصعيد مايدل على ثقافة قبول الرأى والرأى الاخر. "حافظو على ثقافة الصعيد المصرى المتحضر"

عدد الردود 0

بواسطة:

علي عبدالعزيز

لو قلتم ملكة جمال القاهره يمكن نصدق

مع الاحترام لبنات الصعيد لكن بنات القاهره والاسكندريه احلى واكثر انوثه من الصعيديه

عدد الردود 0

بواسطة:

صعيدى حر

ملكة الجمـــــــــــــــال

اولا الملك لله وحده ولايجب عليكم ان تغيروا معانى المسابقه بالمثل العليا دا عيب واليوم مثل وثقافه وغدا خلع ووقاحه يااهل العقل والحكمه هل هذا حفاظ على القيم والمبادئ بدلامن مســـابقه فى عودة القيم والاخلاق والمبادئ والضمير والاخلاص للوطن مســــــــــابقة ملكات الجمال وطبعا الفرجه والمشاهدات مجانى لااول مره

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى غضبان

كل يوم ..........والثانى ..............نسمع عن برامج جديدة !!!

لا فائدة منها ..........ولا طائل تحتها ..............وهى برامج مكلفة طبعا ......ونادرا ..ما نسمع عن مسابقة لحفظ القراّن الكريم !!!! ايه الحكاية !!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة