سوزان بدوى تكتب: دبابيس (٢٠)

السبت، 29 أكتوبر 2016 04:00 م
سوزان بدوى تكتب: دبابيس (٢٠) السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-الدكتورة هدى زكريا أستاذة علم الاجتماع السياسى - تفسيرك اكتساب الرئيس السيسى شعبيته لكونه نموذج جيد للضمير الجمعى للمصريين وهو ما لم يلمسه المصريون فى النخب المزعومة لهو التفسير الأمثل للفرق بين الرئيس السيسى، ومن يدَّعون التعاطف مع الشعب ويتحدثون باسمه .

 

- إلى من يعارضون الإنماء والبناء - اعلموا أنه لا جذب للاستثمار ولا أمل فى المستقبل إلا بتوفير الطرق وإصلاح البنية التحتية وفتح مجالات متنوعة فى مناطق ومدن عمرانية جديدة، واعلموا أنه هكذا تنهض الأمم، واعلموا أن عامل الوقت مهم، واعلموا أيضاً أن هيئة المجتمعات العمرانية المصرية هى أكبر مطور عقارى فى العالم ولا تكلف موازنة الدولة أية أعباء.

 

 - قطاع التشييد والبناء وفر خلال سنتين ونصف ٢مليون فرصة عمل، إلى جانب توسع شركات المقاولات الصغيرة ونمو رؤوس أموالها واستيعابها للمزيد من العاملين.

 

- سيدى المواطن - كافح وشارك فى العمل بكل ما تستطع وتملك، وكفاك نواح وشكوى ولوك لوك لوك لوك على إيقاعات خريج التوك توك.

- لا أتابع ما يكتبه البرادعى لسبب بسيط هو أننى لا أحمل له فى نفسى أدنى احترام، ولكن من خلال انتقادات الآخرين له يصلنى أحياناً ما يكتبه، كتعليقه على الهجوم الإرهابى على جنودنا فى سيناء بأنه عنف متبادل، ومن هنا أرجو ألا تطلقوا على تعليقاته المغيبة كلمة تغريدة بل نعيق أو حتى نهيق .

 

- الشركة التى وجعت رؤوسنا لسنوات بدعاية (استرجل) اتضح أنها لا تعرف معنى الرجولة، وأن الالتحاق بالجيش هو الرجولة بكل ما تعنيه الكلمة .

- أحياناً يفوق الغباء كل التوقعات، والأغبياء دائماً لا يدركون عواقب غبائهم .

 

- الإنصاف أيها السادة الإعلاميون، واحترام إرادة هذا الشعب وأمن هذا الوطن أهم من كل فذلكات المتفذلكين وافتعال الضوضاء لجذب الإعلانات .

- الشهيد عميد أركان حرب عادل رجائى لؤلؤة فى عقد شهدائنا الذين ارتقوا إلى عليين على يد قتلةٍ خونة هم فى أسفل سافلين فى الدنيا والآخرة، ولكن أتساءل أين المحاكمات العسكرية وإن لم تكن هى الملجأ والملاذ فى ظل كل ما حدث وما يحدث فمتى نحتكم إليها ؟!!!

 

- مصر أقوى من كيد الكائدين وكما كانت دائماً مقبرة الغزاة فهى أيضاً داحرة المتآمرين ومهلكة الطامعين .

 - مادام القلب ينبض فالأمل دائماً موجود .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

علي محمود طاهر

أعجبني

أعجبني وصف الرئيس السيسي بأنه نموذج جيد للضمير الجمعي للمصريين بل أني أراه نموذج أكثر من ممتاز

عدد الردود 0

بواسطة:

هدى

الإنشاء والإنماء

الإنشاء والإنماء ضرورة تحتمها سياسة الدولة في جذب الاستثمارات ،والمستقبل لمصر مع قيادة حكيمة مخلصة للرئيس السيسي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد أبوهرجة

الله ينور يا استاذة

الله يبارك فيكى استاذة سوزان . دبابيس مثل طلقات المسدس تاتى فى وقتها وتناسب كل نقطة كل من تحدثه تحياتى استاذة سوزان وفى انتظار المزيد من الدبابيس

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى شعبان

دبابيس 20

نعم تجاهل البرادعي مطلوب لانه لاشئ ومسيرة البناء ماضية من نجاح لنجاح ان شاء الله والرئيس قدوة للشباب فى العمل الدءوب والعطاء الوطنى تحيامصر بأهلها الطيبين

عدد الردود 0

بواسطة:

سوزان بدوي

أستاذ محمد أبو هرجة

أستاذ محمد أبو هرجة -- تحياتي وأشكرك شكرا جزيلا لحرصك على التعليق وإبداء الرأي ، ودائما ما أعتز برأيك ككاتب مميز.

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

ليس مهم الكلام و حكاوي القهاوي و الوعود و التصريحات

ليس مهم الكلام و حكاوي القهاوي و الوعود و التصريحات. المهم النتائج. و يستحسن يكون قياس النتائج بواسطة جهات مستقلة فاهمة و علي اعلي مستوي حرفي و مهني عالمي.

عدد الردود 0

بواسطة:

شهاب الزيتون

إلى السيد مواطن

أنا أعمل بوزارة التخطيط وأشهد أن ما ذكرته الكاتبة المحترمة عن قطاع التشييد والبناء أقل مايقال ولو ذكرت لك أرقاما ستفخر بما يتم في بلدك يكفي أن أؤكد على كلام الكاتبة من واقع عملي أن هيئة المجتمعات العمرانية في مصر في عهد الرئيس السيسي هي أكبر مطور عقاري في العالم .

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال عمارة

إلى مواطن

ليست حكاوي قهاوي وإنما ما ذكرته الكاتبة المحترمة هي الحقيقة التي لا يمكن إغفالها بما يقدمه قطاع التشييد والبناء وهيئة المجتمعات العمرانية من قيادة غير مسبوقة لركب التنمية وهي معلومات من واقع دراسات وإحصاءات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة