المؤتمر الوطنى للشباب يسيطر على برامج "التوك شو" بالأسبوع المنتهى

السبت، 29 أكتوبر 2016 02:32 ص
المؤتمر الوطنى للشباب يسيطر على برامج "التوك شو" بالأسبوع المنتهى خالد صلاح ببرنامج على هوى مصر
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خيمت أحداث المؤتمر الوطنى الأول للشباب الذى عقد فى شرم الشيخ، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى منتصف الأسبوع الأخير، على محتوى جميع برامج "التوك شو" بالإعلام المصرى، بعد أن احتلت قضية اغتيال الشهيد العميد عادل رجائى، قائد الفرقة التاسعة مدرعات بالقوات المسلحة، الذى طالته يد الإرهاب الغاشم أمام منزله العبور مطلع نفس الأسبوع، محتوى جميع البرامج التليفزيونية.

 

الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع" فتح فى برنامجه "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one، ملف الإرهاب الأسود، وطرح سؤال "ماذا بعد اغتيال الشهيد عادل رجائى؟" وذلك بالتزامن مع دعوات التظاهر فى 11/11 على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

وأشار خالد صلاح، داخل استوديو برنامجه المؤامرات التى تحاك ضد الوطن، والذى أكد أن الهدف منها كسر هيبة الدولة، التى تقوم بفضل تضحيات أبنائها الذين تزهق أرواحهم فى سبيل حماية مصر وشعبها من المتطرفون والإرهابيون الذين يريدون نصب شباكهم للوطن لإسقاطه وتدميره، كما طالب المصريين بتحمل الأزمات التى تفجرت فى الفترة الأخيرة وتدخل فى إطار المؤامرة على مصر، وعدم الانسياق وراء الشائعات التى تبث والحرب الإلكترونية ضد دولتنا.

 

ونوه بأن قطر تحرك كافة العمليات التى تحدث داخل مصر بالأموال، كما تمول القضايا الدولية التى ترفع ضد الدولة، وتسلح عناصر الإخوان فى الداخل وترصد تلك الأمور عبر استخباراتها، فيما دعا إلى استهداف قطر مثلما تستهدف الدولة المصرية لأن ذلك بمثابة "إعلان حرب" حيث قال "أنا أدعو إلى استهداف قطر، لأن مينفعش أتعامل بلغة دبلوماسية مع ناس لا يتقنونها، طيب ما إحنا نوجعهم فى حاجة علشان الصبر بيجرأ ناس علينا".

 

وعن المؤتمر الوطنى الأول للشباب، فحظى بإشادة كبيرة من الكاتب الصحفى والإعلامى، الذى أكد أنه يعيد أجواء وروح ثورة 30 يونيو واللحمة التى كانت بها، لأن الشباب هم عنوان ثورات مصر، كما أثنى على الطرح الذى وُجد بالمؤتمر فى مختلف القضايا التى تمس الدولة المصرية، فى حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى استمع إلى كل ما طرح داخل هذا المؤتمر الشبابى.

 

أما الإعلامى أحمد موسى، فطالب بعد اغتيال الشهيد العميد عادل رجائى، فى برنامجه "على مسئوليتى" بتحويل جميع القضايا المتعلقة بالإرهاب للقضاء العسكرى للفصل فيها، كما أطلق  هاشتاج "نعم_للمحاكمات_العسكرية" على الهواء.

 

وطالب "موسى" فى برنامجه بلغة شديدة الغضب الحكومة المصرية ومجلس النواب بسرعة تعديل قانون الإجراءات الجنائية لمواجهة الإرهاب الذى ينال من أبناء الوطن مرة بعد مرة بشكل أسوأ من السابق، حيث قال "من ساعة الرئيس ما قال القانون هيتعدل مفيش سطر اتغير فيه" فيما أكد أن المتهم بقتل النائب العام الهشيد هشام بركات، هو من خطط لاغتيال العميد رجائى.

 

ولم يحظى المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ، أى اهتمام من برنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه أحمد موسى، هذا الأسبوع رغم انتهاء فعالياته، وخرج فى بداية المؤتمر بحلقة خاصة عن مشروعات التنمية التى تقام فى سيناء، حيث ظهر مرتديًا خوذة بيضاء وزى العمل الرسمى، داخل أنفاق قناة السويس للكشف عن آخر مستجدات الأعمال بتلك المنطقة.

 

وتطرق الإعلامى وائل الإبراشى، فى برنامجه "العاشرة مساءً" الذى يذاع على فضائية "دريم"، إلى القضايا المجتمعية، وكذلك إعادة ذكريات الفن الجميل، حيث استضاف المغنية السورية الكبيرة ميادة الحناوى فى حلقة خاصة، ألقت خلالها على مسامع عشاقها العديد من أغانيها القديمة وعلى رأسها "أنا بعشقك"، وكشفت سر ترحيلها من مصر والذى وصفته بأنه بسبب "نفسنة ستات"، حيث قال إن زوجة الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب هى سبب ترحيلها من مصر بسبب اهتمام زوجها بها لصوتها الجميل فى الغناء وخاصة أنها اكتشافه هو فى سوريا.

 

واستضاف الإبراشى فى إحدى حلقات الأسبوع المنتهى، القيادى الفلسطينى محمد دحلان، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، والنائب بالمجلس التشريعى، للكشف عن مستجدات القضية الفلسطينية، كما استضاف فى حلقة أخرى، صناع "تياترو مصر" هالة فاخر وبيومى فؤاد، لكشف كواليس الموسم الرابع من تياترو مصر، واسترجاع تفاصيل المواسم السابقة، وعرض كل من رؤيتهما لتياترو مصر ومواهبه الشابة.

 

وتناول الإعلامى عمرو أديب ببرنامج "كل يوم" الذى يذاع على فضائية ON E ملف الإرهاب واستشهاد العميد عادى رجائى، كما استضاف القيادى الإخوانى المنشق ثروت الخرباوى، الذى تحدث عن دعوة 11 نوفمبر للتظاهر، والذى علق عليها ساخرًا بأنه سينزل يوم 11 / 11 لتأدية صلاة الجمعة.

 

كما تناول الإعلامى عمرو أديب، العديد من الموضوعات التى أثيرت فى الفترة السابقة، مثل قضية ازدراء الأدياء، وخصص لها حلقة مع الكاتبة فاطمة ناعوت، المتهمة فى نفس القضية، وتحدثت وكشفت خلال الحلقة العديد من الملفات التى تحتاج إلى أسئلة منها، كما استضاف "أديب" فى حلقة خاصة المعارض القطرى خالد الهيل، للكشف عن الأوضاع الداخلية فى قطر خاصة بعد وفاة أمير قطر السابق خليفة بن حمد آل ثانى، الذى انقلب عليه أبناءه للإستلاء على الحكم، حيث أكد أن الدوحة بها سجون وتعذيب المواطنين، كما أشار إلى أن عودته للدوحة أمر مستحيل.

 

أما عن الإعلامى أسامة، الذى كان يدير إحدى الحلقات النقاضية بالمؤتمر الوطنى الأول للشباب، فقد أشاد فى برنامجه "القاهرة 360" كثيرا بفعاليات المؤتمر ونتائجه، كما ناقش خلال الأسبوع الماضى العديد من الملفات والتى يأتى على رأسها ملف الدعوات للتظاهر فى 11/11 وأكد أن الإخوان هم من يقفون وراء تلك الدعوات لإحداث فوضى بالبلاد، كما ناقش البرنامج ملف الأزمات الداخلية بالدولة مثل أزمة السكر التى تمثل تحديا كبيرا أمام المواطن المصرى فى الفترة الأخيرة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة