أكرم القصاص - علا الشافعي

الصندوق الأسود لـ"إياد مدنى" يفضح الوجه العلمانى لخريج جامعات أمريكا.. مفتى السعودية يتهمه بالكفر والردة.. وبصماته تتجلى فى دهس 244 حاجا.. والمعزول "مرسى" ينصبه أمينا لمنظمة التعاون الإسلامى

السبت، 29 أكتوبر 2016 05:49 ص
الصندوق الأسود لـ"إياد مدنى" يفضح الوجه العلمانى لخريج جامعات أمريكا.. مفتى السعودية يتهمه بالكفر والردة.. وبصماته تتجلى فى دهس 244 حاجا.. والمعزول "مرسى" ينصبه أمينا لمنظمة التعاون الإسلامى إياد مدنى أمين عام منظمة التعاون الإسلامى
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"إياد مدنى".. أمين عام منظمة التعاون الإسلامى، اسم ظهر على الساحة مؤخرا بعد عاصفة الهجوم التى شنها عدد من أعضاء مجلس النواب المصرى ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعى ضده، بعد تطاوله وإساءته الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته فى حفل افتتاح مؤتمر وزراء التربية للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو".

 

خريج الجامعات الأمريكية

وبعيدا عن الكلمات المسيئة، التى خرجت عبر لسان المسئول السعودى، خارقة كل الأعراف والبروتوكولات السياسية، كان لابد وأن نعرف من هو إياد مدنى، الذى أساء لنفسه وبلده قبل أى شىء، إذ ربما يكون أحد فرسان جيش المهووسين بالشهرة، لذا نقدم لكم مشوار هذا المسئول السعودى الحافل بالعديد من المواقف التى تعكس عن منهجية سياسية واجتماعية، غير سوية.

 

ولد إياد بن أمين مدنى الشهير بـ"إياد مدنى"، أمين منظمة التعاون الإسلامى، فى المدينة المنورة بالسعودية فى أبريل 1946، وتخرج من مدارس المدينة المنورة، وحصل على شهادة البكالوريوس فى إدارة الإنتاج من جامعة أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، ومنح درجة الدكتوراه الفخرية من الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا (IIUM) فى مجال العلاقات الدولية.

 

مروج العلمانية يتهم بالردة والكفر من مفتى السعودية

وتولى إياد مدنى، عدة مناصب وزارية فى السعودية، من بينها وزارة الحج ووزارة الثقافة والإعلام، وخلال شغله لمنصب وزارة الثقافة والإعلام سمح بنشر كتب لـ"كتّاب" اشتهروا بأيديولوجيتهم العلمانية، كما أنه دعم بشكل سرى بناء دور السينما داخل المملكة، كما تولى منصب مدير عام مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر، وخلال إدارته لتلك المؤسسة أصدر مفتى السعودية السابق، عبدالعزيز بن باز، حكما عليه بـ"الردّة والكفر"، بعد نشره مقالة للكاتبة الصحيفة "أمل عبد الله"، عن قوامة الرجل، ما لبثت مجلة "الدعوة" وأن نشرت نصّ ردّ المفتى ابن باز، بعد رسالته إلى أجهزة الدولة بإيقاف المسئول عن تحرير الصحيفة، وكانت الأسباب "تأديبا رادعا واستتابته عمّا بدر منه"، لاعتباره أن المقال الذى سمح بنشره "من نواقض الإسلام ويوجب كفرَ وردّةَ من قاله أو اعتقده أو رضى به"، وكان وزيرا للحج وخلال فترة ولايته توفى نحو 244 حاجا دهسا خلال تدافعهم لرمى جمرة العقبة فى منى وخرج ليبرئ نفسه من الحادث قائلا: "حركة بعض الحجاج لم تكن منظمة مما أدى لحدوث تدافع، بينما كان البعض يحمل متعلقاته الشخصية مما أعاق الحركة، ووقعت الكارثة أثر تدفق نحو مليونى حاج على جسر الجمرات فى منى، حركة الحجاج كانت تخضع لسيطرة كاملة قبل حادثة التدافع".

 

وعين "مدنى" عضوا بمجلس إدارة الشركة الوطنية الموحدة لتوزيع الصحف، وعضوا بمجلس إدارة مصلحة المياه والصرف الصحى فى المدينة المنورة، وعضوا بمجلس إدارة البنك السعودى الفرنسى، وتدرج "مدنى" فى المناصب القيادية، وفى الجلسة الختامية لقمة التعاون الإسلامى بالقاهرة، فى فبراير 2013، أعلن الرئيس المعزول محمد مرسى، اختيار إياد مدنى أمينا عاما للمنظمة، بعد اختيار الدول الأعضاء له، وتولى مدنى منصب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى فى الأول من يناير 2014، وهو عاشر أمين عام للمنظمة، وأول سعودى يشغل هذا المنصب.

 

وأثبت إياد مدنى، أمين عام منظمة التعاون الإسلامى، خلال كلمته فى حفل افتتاح مؤتمر وزراء التربية للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، فشله فى وظيفته فى تمثيل العالم الإسلامى، حيث تنافى حديثه مع مبادئ الدين وخلى عن الأعراف الدبلوماسية والبروتوكولية، وهو ما أكده العديد من السياسيين بعد تطاول مدنى على رئيس أكبر دولة عربية ومؤسسة لمنظمة التعاون الإسلامى، مطالبين بإقالته من منصبه لعدم احترامه مقتضيات وظيفته، وعدم التزامه بأخلاقيات الدين الإسلامى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

hamadaezzo

,,,

انا عايش بالمدينه واعرف ابنه شخصيا ,شاذ جنسيا, والله على ما اقول شهيد

عدد الردود 0

بواسطة:

****** أحفاد الفراعنه ******

أعمى القلب والبصيره ..

المحروس شغال رئيس لمنظمة التعاون ألأسلامى للتربيه والعلوم والثقافه ( إيسسكو ) على وزن (اليونسكو )التابعه للأمم المتحده , ومهمة منظمة التعاون ألأسلامى 1- التربيه 2- العلوم 3- الثقافه , وكما هو واضح ان رئيسها عديم التربيه وعديم العلم وعديم الثقافه , والمصيبه السوداء أن كلمته كانت عن دور التربيه ألأسلاميه فى مكافحة ألأرهاب ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد زيادة

الجلف....

كان جلفا وسيظل جلفا.... حتي لو تعلم في أمريكا أو الصين.....من لم يتعلم من أخلاق دينه الإسلامية فلا أخلاق له ولا يصح أن يكن "أمينا" لمنظمة إسلامية...و"الجلف" بالطبع لا يصح أن يكون أمينا لمنظمة ثقافية ولابد من خلعه من مكانة لا يستحقها.....

عدد الردود 0

بواسطة:

الوطني

اهانة

هذا الرجل ليس سعودي وانما من الناس اللي اخدت جنسية سعوديه واللي علي شاكلته من المنافقين يستغل اي خلاف بين الحكومات وينافق سلطته بسب الاخرين هذا لو سعودي الاصل لايسب ولا يشتم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الاسكندراني

اياد مدني

هذا سفيه لقد تطاول علينا بالنباح لابد علي المملكه محاسبه هذا العميل المرتد مهما كانت الاسباب علي العموم انا اثق في الاخوه السعودين لن يتخاذلوا في موقف تجاه الشرزمه القليله التي تريد هدم الوجه بيننا وبين اشقائنا

عدد الردود 0

بواسطة:

Roro

التربية

والله وعرفوا يختاروا إلي يتكلم عن التربية طب المرة الجاية هاتوا حد متربي وربنا يستر لا ما تحصلو عندكم حد بهذه المواصفات.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فؤاد

لابد من نبذ الفرقه

لعنة الله عليه و على من ينشرون الفرقه في و قت نحن احوج فيه للاتحاد ضد ما يحيك بنا من مؤامرات

عدد الردود 0

بواسطة:

اياد مدني ليس سعوديا الا بالتجنس

للاسف لا نصدق ان هذا الشاذ جنسيه يصح امينا لاكبر مؤتمر اسلامي وهويعمل لحساب ايران وهو ليس ذو اصل

هو من بقايا الحجيج ومنافق ووصولي ويبيع نفسه من اجل الحصول علي الريال

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

عندنا اسلوب الاخوانجيه بالهند واللمز ده اسمه"تربية حريم"

شرعا بقى "ويل لكل همزة لمزة" صدق الله العظيم! وعد ربي حقا له ولكل من هم على شاكلته بالويل من العزيز الجبار

عدد الردود 0

بواسطة:

جيبوتي مُتيم بحب مصر الكنانة

خِبت وخسرت

هذا المهوس العميل لا يمثلني ولابد أن يُجرد منه المنصب الذي يجلس على رأسه .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة