وكيل "صناعة البرلمان" يقدم طلب إحاطة عن استيراد 8 ملايين طن ذرة صفراء

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 11:43 ص
وكيل "صناعة البرلمان" يقدم طلب إحاطة عن استيراد 8 ملايين طن ذرة  صفراء النائب محمد زكريا محى الدين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب محمد زكريا محيى الدين وكيل لجنة الصناعة بطلب إحاطة عاجل للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور عصام فايد وزير الزراعة بشأن تقرير أعدته "الزراعة" وكشفت فيه أن مصر استوردت 8 ملايين و249 ألف طن ذرة صفراء، بتكلفة 107 مليارات دولار، فى وقت تعانى  فيه مصر من نقص فى العملة الصعبة.

وقال النائب محمد زكريا فى بيان له، أن الحكومة لا تشعر بحجم معاناة الدولة تجاه العملة الصعبة ولا تشعر بما يعانيه المواطن من ارتفاع فى الأسعار.

وأضاف أن مصر تستطيع تحقيق الإكتفاء الذاتى من محصول الذرة الصفراء، وتوفير العملة الصعبة، من خلال حصر دقيق بالمساحة المنزرعة بالمحصول على مستوى الجمهورية ، وليس من خلال التقارير الوهمية لوزارة الزراعة، وتقديم دعم للفلاح بشكل مباشر بتحديد سعر التوريد وتحصيل المستحقات فور التوريد، واستنباط سلالات جيدة لزيادة الإنتاجية، مع ضرورة زيادة الرقعة المنزرعة إلى مليون فدان على الأقل لتوفير ما يتراوح بين 3 و 4 ملايين طن تمثل 50% من الاستهلاك المحلى.

وطالب وكيل لجنة الصناعة الحكومة مساندة الفلاح، وتقديم يد العون والدعم وزيادة المساحة الزراعية لعودة الاقتصاد الزراعى ، وتوضيح الأسباب التى أدت إلى إتخاذ قرار استيراد هذه الكمية من الذرة الصفراء .

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة