أكرم القصاص - علا الشافعي

51 % من الفرنسيين يفضلون قضاء الوقت مع الحيوانات بدلاً من الأصدقاء

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 10:42 ص
51 % من الفرنسيين يفضلون قضاء الوقت مع الحيوانات بدلاً من الأصدقاء قطة وكلب
باريس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف استطلاع الرأى الذى أجراه مكتب "اوبينيون واى" الفرنسى أن فرنسيا من بين اثنين أى حوالى 51% يفضل قضاء وقت أطول مع حيوانه المنزلى المفضل سواء كان قطة أو كلبا من قضاء هذا الوقت مع الأصدقاء.
 
بل أنه واحد من أفراد العائلة الذى يستطيع أن يفضى إليه بأسراره التى لا يستطيع البوح بها للأقربين حيث أنه صديق مخلص ووفى.
 
وأفادت ربع السيدات التى أجرى معها هذا الاستطلاع للرأى بأنهن يقضين وقتا أطول مع القطة أو الكلب أكثر من قضاء وقت مع زوجها فهى تشعر بسعادة غامرة مع هذا الحيوان الذى يتم تربيته فى المنزل وتعطيه وقتا كافيا للرعاية به وملاطفته بعد يوم مرهق من العمل خاصة أنه يبادلها نفس الشعور بالحب والسعادة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mother

كلام صحيح صحيح صحيح

فمن تجربتي الشخصية قضاء الوقت مع الحيوانات الاليفة وخاصة القادرة منها على التفاعل مع الانسان مثل القطط والكلاب فهي علاج سحري للصحة النفسية. وانا اؤكد ان تواجد الاطفال في بيت به حيواتات اليفة يتم التعامل معها بحب يؤدي الى جيل جديد في قلبه رحمة وحنان وحب. فالقط او الكلب يحس بك فبشعورك في جميع الاحيان فيجلس بجانبك وانت حزين زيمد يده عليك كانه يربت عليك ولو سعيد يدور حولك ويلعب عندما تاتي من الخارج يجري نحوك ويحرك ذيله دليل على الفرح عندما تضع له الطعام ينظر اليك نظرة شكر وتقدير. ففي البلاد المتقدمة يوجد نوعان من الكلاب Service dog وهي كلاب مدربة لمصاحبة ذوي الاحتياجات الخاصة مثل قلة السمع او تردي البصر او من عنده بعض الامراض كالصرع ويتم تدريبهم بشكل رائع حتى يكونوا ملازمين لاصحابهم ومهما وصفت فلن استطيع ان اصف لكم دى اعتماد هؤلاء الناس على كلابهم. اما النوع الاخر فهو Therapy dog وهى ايضا كلاب مدربة ليقضي معها المرضى بعض الوقت مثل مرضى السرطان وخاصة الاطفال ومرضى الحالات النفسية ولا استطيع ان اصف لكم مدي تاثير تلك الكلاب على المرضى, سبحان الله!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة