بعد إشادة الرئيس لها بمؤتمر شرم الشيخ.. مقترح تعيين مساعدين للنواب من الشباب يشهد تجاوبا واسعا بين النواب.. شرشر: سيكونوا حلقة وصل بيننا وبين أهالى الدائرة.. زينب سالم:استغلالهم لتأهيلهم سياسيا

الخميس، 27 أكتوبر 2016 01:58 ص
بعد إشادة الرئيس لها بمؤتمر شرم الشيخ.. مقترح تعيين مساعدين للنواب من الشباب يشهد تجاوبا واسعا بين النواب.. شرشر: سيكونوا حلقة وصل بيننا وبين أهالى الدائرة.. زينب سالم:استغلالهم لتأهيلهم سياسيا مؤتمر الشباب
كتب مصطفى السيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار مقترح بعض الشباب فى مؤتمر الوطنى الأول للشباب، بتعيين مساعدين للنواب من الشباب،  ورحب بها الرئيس عبد الفتاح السيسى، جدلا واسعا بين نواب البرلمان، بين من رحب بالمقترح مطالبا بضرورة تعيين النواب 2 مساعدين من الشباب يكونون حلقة وصل بينهم وبين أهالى دوائرهم، وبين من يرفض الفكرة  مشيرا إلى أنه يصعب تنفيذها.

 

وكان أحد الشباب اقترح خلال المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى باستحداث مساعدين لنواب البرلمان، وأكد الرئيس، عبد الفتاح السيسى، أهمية تأهيل المحليات بشكل جيد، مشيداً باقتراح أحد الشباب باستحداث مساعدين للنواب، ومجلس نواب موازى للشباب، مستطرداً:" بجد أنا معاكم لأن دا إشراق والتجربة بتاعتنا ويهمنا أنها تنجح وتتقدم".

 

من جانبه اقترح النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، أن يقوم كل نائب بتعيين 2 مساعدين له، خلال الفترة المقبلة ، يكونون حلقة وصل بينه وبين الدائرة الانتخابية وأهاليها، وكذلك يشاركون معه فى جلسات البرلمان ويتعلمون من اداء النائب تحت القبة

 

وقال شرشر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن مؤتمر الشباب أفرز نوعيات من الشباب لديهم اهتمامات بالمشاركة فى الحياة السياسية، مؤكدا ضرورة محاربة اتجاه بعض الشباب للعزوف عن المشاركة، وأن يكون لنواب البرلمان دور فى هذا الأمر.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن تعيين كل نائب 2 مساعدين من الشباب سيفرز عناصر سياسية واعدة، ويكون هناك مشروع كوادر سياسية حقيقية تشارك فى انتخابات المحليات والانتخابات النقابية.

 

وفى ذات السياق أعلنت النائبة زينب سالم، أمين سر لجنة السياحة بالبرلمان، ترحيبها باقتراح أحد الشباب المشاركين فى مؤتمر الوطنى الأول للشباب، بتعيين النواب مساعدين لهم من الشباب، مشيرة إلى أن هناك نواب بالفعل يعينون عدد من الشباب كمساعدين لهم فى حل المشاكل بدوائرهم.

 

وقالت زينب سالم فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن العبرة ليست بتعيين النواب مساعدين لهم من الشباب ولكن بكيفية استغلال هذا الشباب وتأهيلهم فى المشاركة السياسية والاعتماد عليهم خلال الفترة الحالية.

 

وتابعت أمين سر لجنة السياحة بالبرلمان،:"هناك نواب يعينون شباب ولا يستغلونهم فى شئ، وهذا هو المعيار الأهم كيفية استغلال الشباب وتأهيلهم من جانب النواب".

 

بدوره قال النائب سمير البطيخى عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن اقتراح استحداث مساعدين لأعضاء مجلس النواب جيد، لمساعدتهم وتأهيلهم سياسيا،مشيرا إلى أنه لديه ثلاثة شباب متطوعين يساعدوا داخل دائرته.

 

وأضاف عضو لجنة الشباب والرياضة لـ"اليوم السابع"، انه يتمنى أن يكون لكل نائب شباب يساعدوا داخل دائرته، لأن ذلك سيأهلهم سياسيا، ويجعلهم جاهزين لانتخابات المجالس المحلية

 

من جانبه قال النائب عمرو الجوهرى وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن هناك دور كبير على وسائل الإعلام، وأعضاء البرلمان لتهيئ الشعب لالتحاق الشباب بالمجالس المحلية، مشيرا إلى أن المحليات عليها الدور الأكبر فى حل المشكلات التى يعانى منها المواطنين .

 

وحول مقترح استحداث مساعدين للنواب، أضاف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن كل نائب بالبرلمان، خاصة الأعضاء الشباب لديهم بالفعل مساعدين منذ الحملة الانتخابية، لافتا إلى أن المرحلة الحالية تتطلب تأهيل الشباب لانتخابات المجالس المحلية، مطالبا بزيادة تمثيل الشباب فى المحليات لـ70 % .

 

وأشار الجوهرى إلى أن فكرة استحداث مساعدين للنواب يصعب تنفيذها، نظرا لأنها ستحتاج إلى تكلفة أخرى للمساعدين، مضيفا أنه يجب على الشباب فى الوقت الحالى التواجد فى الشارع وسط المواطنين للتفاعل معهم والتعرف على مشكلاتهم تمهيداً لانتخابات المحليات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة