الاتحاد الإنجليزى: المدرب القادم للمنتخب لن يكون "مرتزقا"..وساوثجيت الأقرب

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 08:35 م
الاتحاد الإنجليزى: المدرب القادم للمنتخب لن يكون "مرتزقا"..وساوثجيت الأقرب جاريث ساوثجيت المدير الفنى لمنتخب إنجلترا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المدير التنفيذى للاتحاد الإنجليزى لكرة القدم، مارتن جلين، اليوم الأربعاء، أن جاريث ساوثجيت، المدير الفنى المؤقت حاليا للمنتخب الأول، يعد مرشحا قويا لتولى هذا المنصب بصفة دائمة.
 
ووقع اختيار الاتحاد على ساوثجيت، 46 عاما، لتدريب "الأسود الثلاثة" بعد إقالة سام ألاراديس لثبوت تورطه فى قضية فساد متعلقة بصفقات انتقالات لاعبين، بعد نحو شهرين فقط من توليه المسئولية.
 
وفى بداية الأمر، كان اختيار ساوثجيت لهذه المهمة خلال 4 مباريات فقط أمام (مالطا وسلوفينيا وإسكتلندا وإسبانيا)، فى الوقت الذى يتم البحث فيه عن مدرب جديد، إلا أنه وفقا لتصريحات جلين، من الممكن أن يقع الاختيار فى النهاية على المدرب الشاب لتولى هذه المهمة بصفة دائمة حتى فى حالة خسارته للمواجهتين المقبلتين أمام إسكتلندا، يوم 11 من الشهر المقبل فى تصفيات كأس العالم، وإسبانيا، وديا بعدها بأربعة أيام.
 
وقال جلين فى تصريحاته: "سيظل فى مهمته خلال الأربع مواجهات حتى مباراة إسبانيا الودية منتصف نوفمبر. ولن نخض مواجهات بعد هذا التاريخ حتى منتصف مارس أمام (ألمانيا)، ولهذا فالوقت ما زال أمامنا للتفكير بروية". وتابع: "يبقى جاريث مرشحا قويا لهذا المنصب، وهو على دراية بتدريب المنتخبات، وقدم عملا رائعا من منتخب دون 21 عاما والآن يريد تكرار نفس الأمر مع المنتخب الأول".
 
وأردف جلين: "سيبقى مرشحا قويا حتى فى حالة لم تكن نتائج المواجهات القادمة جيدة.. لا يمكن محاسبة مدرب على مباراة أو اثنتين". وأقر المدير التنفيذى للاتحاد أن المنتخب الإنجليزى عانى كثيرا من ضغوط تمثيل البلاد فى المحافل الكروية الكبرى مثل كأس العالم وكأس أوروبا.
 
ففى مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، فاز "الأسود الثلاثة" بمباراة من أصل أربعة قبل أن يسقطوا فى ثمن النهائى أمام ألمانيا، وفى مونديال البرازيل 2014 لم يتخطوا مرحلة المجموعات. أما على صعيد القارة العجوز، فتوقفت مسيرة إنجلترا تحت قيادة روي هودسون عند دور الـ16 عقب السقوط المفاجئ أمام آيسلندا، مفاجأة البطولة، بهدفين لواحد.
 
وقال فى هذا الصدد: "المنتخب أفضل حاليا من فترات سابقة على الصعيد الفني، ولكن الخوف يكون مبالغ فيه، عندما يرتدى اللاعبون قميص المنتخب لا يؤدون بنفس الطريقة مع أنديتهم".
 
وأكد جلين فى ختام تصريحاته أن المدرب القادم للمنتخب: "لن يكون مرتزقًا يبحث عن مصلحته الشخصية على المدى القصير"، ولكنهم سيبحثون عن مدرب يستطيع ترك بصمة حقيقية. 








الموضوعات المتعلقة

ساوثجيت: النوم أفضل من تدريب إنجلترا

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 12:09 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة