محكمة فى ميشيجان تعطل العمل بقانون يحظر التقاط "سيلفى" مع بطاقات الاقتراع

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 09:30 ص
محكمة فى ميشيجان تعطل العمل بقانون يحظر التقاط "سيلفى" مع بطاقات الاقتراع محكمة ـ صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيدت محكمة اتحادية أمس الاثنين رجلا من ميشيجان قال إن القانون الذى يحظر على الناخبين التقاط صور لبطاقاتهم الانتخابية بعد الإدلاء بأصواتهم ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعى غير دستورى لتعطل مؤقتا تطبيق الحظر المفروض على التقاط صور ذاتية "سيلفى" مع بطاقات الاقتراع.

وكان جويل كروكستون قد دفع فى الشهر الماضى بأن القانون المطبق فى ميشيجان والذى صدر قبل ظهور وسائل التواصل الاجتماعى وكان يهدف إلى منع ترهيب الناخبين وإبطاء عملية التصويت يمثل انتهاكا لحقه وفقا للتعديل الأول للدستور الذى يكفل له حرية التعبير. وأشاد سام سينغ ممثل ولاية ميشيجان بهذا الحكم الذى قدم قانونا فى وقت سابق من العام الجارى للسماح للناخبين بالتقاط صور لبطاقات اقتراعهم.

وقال إن "التواصل الاجتماعى أداة قوية ويجب أن يُتاح للأشخاص الذين يرغبون بالتباهى بعرض بطاقات اقتراعهم ويأملون بتشجيع أصدقائهم للإدلاء بأصواتهم فعل ذلك."

وتفجرت معركة مماثلة فى ولاية كولورادو يوم الاثنين عندما أقام ناخبان دعوى قضائية أمام محكمة اتحادية لإلغاء قانون بالولاية يُجرم عرض بطاقة اقتراع بعد الإدلاء بالرأى على آخرين قائلين أن هذا الحظر الذى قد يشمل أيضا عرض بطاقة الاقتراع على وسائل التواصل الاجتماعى غير دستورى. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة