بالفيديو..حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25/10/2016 فى مصر والدول العربية

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 12:02 ص
بالفيديو..حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25/10/2016 فى مصر والدول العربية حالة الطقس
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ينشر "اليوم السابع" توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم الثلاثاء 25/10/2016.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء أن يسود البلاد طقس معتدل على شمال البلاد مائل للحرارة جنوبا لطيف فى أول الليل، مائل للبرودة فى آخره، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى ومناطق متفرقة من سيناء وجنوب البلاد، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية وخليج السويس، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

8
 

 

9
 

 

الطقس فى الأردن

يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة مع بقاء الأجواء خريفية معتدلة وظهور غيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتأثر المملكة بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوى مساء يوم الأربعاء، لذا تتكاثر الغيوم تدريجيا، ويحتمل سقوط زخات محلية متفرقة من المطر خاصة فى جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

10
 

 

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى فى مناطق عمان اليوم ما بين 25-14 درجة مئوية، وفى المناطق الشمالية 25-15 والمناطق الجنوبية 25-10، وتصل العظمى فى مدينة العقبة إلى 31 والصغرى 21 درجة مئوية.

 

الطقس فى العراق

الطقس فى المنطقة الشمالية غائما جزئيا مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة فى أماكن متفرقة ليلا، وفى المنطقتين الوسطى والجنوبية صحواً مع قطع من الغيوم يتحول ليلا إلى غائم جزئى مع فرصة مطر خاصة فى المنطقة الوسطى، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 34 مْ.

11
 

 

الطقس فى المغرب

تستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها العامة بالنسبة لهذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية، وتسود أجواء مُشمسة ومائلة إلى الحرارة في عموم المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح متغيرة الاتجاهات خفيفة السرعة صباحاً، تتحول إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة عصراً ومساءً وفى ساعات المساء والليل، تسود أجواء لطيفة في عموم المناطق، وترتفع نسب الرطوبة قليلاً مُقارنة مع الليالى الماضية، وتكون الرياح شمالية غربية، خفيفة الى معتدلة السرعة.

5
 

 

الطقس فى فلسطين

يكون الجو غائماً جزئياً ولا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة، حيث تبقى أدنى من معدلها السنوى العام بقليل، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

12
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة