وزير الكهرباء يستقبل مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية لبحث سبل التعاون

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 02:34 م
وزير الكهرباء يستقبل مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية لبحث سبل التعاون الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة،  اليوم الاثنين ،Stephani LanFranchi مدير فرع الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) بمصر لدعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والوكالة.

 

وأوضح الدكتور محمد شاكر،فى بيان صحفى ،أن الوكالة الفرنسية للتنمية ترغب فى تقديم دعم فنى لبعض أنشطة قطاع الكهرباء بمبلغ يصل إلى حوالى 150 مليون يورو للمساهمة في مشروعات القطاع وخاصة مشروعات الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة، والمساهمة فى إعادة هيكلة وتحول قطاع الكهرباء .

ورداً على استفسارات مديرة فرع الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) بمصر، عن آلية تنفيذ استراتيجية قطاع الكهرباء حتى 2035 أكد الدكتور محمد شاكر، أنه باستكمال الثلاثة محطات التي يتم إنشاءها بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية أصبح للقطاع القدرة على الوفاء بأية احتياجات أية جهة استثمارية من التغذية الكهربائية.

وأضاف الوزير، أن من أولويات القطاع أيضاً تنفيذ برامج كفاءة الطاقة وتعظيم دور الطاقة المتجددة مشيراً للخطوات التي تم اتخاذها في هذا المجال من خلال إصدار تعريفة التغذية FIT، وتوزيع حوالى 40 مليون لمبة ليد على مستوى الجمهورية .

 وطالبت مديرة فرع الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) بمصر،بضرورة إعداد مصفوفة للبنود المطلوب تقديم الدعم لها طبقاً للأولويات التي تم الإشارة إليها وسيتم التنسيق مع مسئولي القطاع لتنفيذ تلك التوجهات طبقاً لخطة محددة خلال زيارة الممثلة الإقليمية للوكالة في مصر بأواخر الشهر القادم.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة