حلمى النمنم: البعض تصور عمليات الإرهاب "شخصية" ولكنها "عالمية"

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 12:00 م
حلمى النمنم: البعض تصور عمليات الإرهاب "شخصية" ولكنها "عالمية" حلمى النمنم وزير الثقافة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، إن البعض تصور أن ما تشهده البلاد من عمليات إرهابية، واغتيالات بين حين وآخر، أنها مواقف شخصية، وسوف تنتهى، ولكن ما يحدث كل يوم، فى مصر وفى العالم العربى والأجنبى، يثبت أننا فى مصر نواجه ظاهرة عالمية.

 

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات مؤتمر "مستقبل مصر.. المواجهة الشاملة لظاهرة الإرهاب ودور مؤسسات الدولة المصرية"، والذى ينظمه المجلس الأعلى للثقافة، صباح اليوم، الاثنين، ويعقد على مدار يومى الرابع والعشرين والخامس والعشرين من أكتوبر، فى مقر المجلس بدار الأوبرا المصرية.

 

وأضاف "النمنم"، نحن أمام ظاهرة عالمية، تؤكد على أن الإرهاب ليس إسلامياً، وهناك العديد من الأمثلة الكثيرة للإرهاب ليس لها علاقة بالإسلام، فهو ظاهرة غير حديثة، فقد عرفتها المجتمعات العربية والأجنية، ولسنا بحاجة لأن نذكر بأن اغتيال الإمام على بن أبى طالب كان عملاً إرهابياً، واستمرت هذه الظاهرة، حتى اليوم، والحقيقة أن الاغتيالات لا تفرق بين مسلم أو مسيحى.

 

وقال "النمنم"، إذا كانت اللجنة السياسية فى المجلس الأعلى للثقافة قد استشعرت هذا الخطر المحدق بمصر، وقررت عقد هذا المؤتمر بشكل سنوى، فيجب علينا أن نتوجه لهم بالشكر، ولكن أتمنى من كافة اللجان أن تدرك كل منهم ما ينبغى عليها فعله.

 

وعقب انتهاء كلمة وزير الثقافة، حلمى النمنم، تم عرض فيلمين عن دور القوات المسلحة والشرطة المصرية فى مواجهة الإرهاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة