غادة والى تشارك فى تدشين الخطة القومية لمكافحة التسرب التعليمى

الأحد، 23 أكتوبر 2016 10:28 ص
غادة والى تشارك فى تدشين الخطة القومية لمكافحة التسرب التعليمى غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة التضامن الاجتماعى، إن الوزيرة غادة والى، تشارك اليوم فى تدشين الخطة القومية لمكافحة التسرب التعليمى عبر شبكة الفيديو كونفرانس.

 

وأضاف مصدر بـ"التضامن" أن وزارة التربية والتعليم نظمت الاجتماع الأول لاستعراض الخطة القومية لمكافحة التسرب التعليمى، والذى سيحضره ممثل عن المجلس القومى للأمومة والطفولة، وقيادات وزارة التربية والتعليم، وفرق معالجة التسرب من التعليم على مستوى الوزارة والمديريات التعليمية والإدارات.

 

وأشار إلى أن وزارة التضامن الاجتماعى تعكف منذ بدء العام الدراسى الجديد على الإعداد لتطبيق التزام الأسر المستفيدة من معاش "تكافل وكرامة" بانتظام الأبناء فى المدارس، حيث ستتم متابعة انتظام الطلاب فى الدراسة كشرط أساسى للحصول على المعاش وللحد من التسريب من التعليم.

 

وقال المصدر لـ"اليوم السابع" إن المشروع يمنح مبلغ 100 جنيه للطالب فى المرحلة الثانوية و80 للإعدادية و60 للابتدائية بحد أقصى ثلاثة أبناء فى الأسرة الواحدة، وتصرف المساعدة المالية كل ثلاثة أشهر للتحقق من انتظام الأبناء فى الدراسة وتطعيم الأطفال، كذلك يشترط البرنامج الالتزام بالمتابعة الصحية للأبناء تحت سن 6 سنوات وكذلك للأمهات الحوامل والمرضعات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة