أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس شعبة المستوردين: تحديد هامش ربح يؤدى لعزوف المستثمرين

الأحد، 23 أكتوبر 2016 01:11 ص
رئيس شعبة المستوردين: تحديد هامش ربح يؤدى لعزوف المستثمرين الإعلامى وائل الإبراشى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمود العسقلانى رئيس جمعية مواطنين ضد الغلاء إنه يرفض التسعيرة الجبرية التى تفتقد للعدالة الاجتماعية، لافتا إلى أن سقف الربح التجارى وليس فرض التسعير قد ينتج عملا إيجابيا لأنه يفوت الفرصة على تظاهرات 11 نوفمبر.

 

وأضاف أحمد شيحة رئيس شبعة المستوردين بالغرفة التجارية خلال حوار لبرنامج العاشرة مساءً اليوم الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، إن تحديد هامش ربح مخالف للدستور، ومن المقرر أن يجعل هناك حالة عزوف لدى المستوردين عن الاستثمار داخل مصر، لافتا إلى أنه لا تستطيع أى جهة تحديد قيمة الربح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

الكدب خيبة

هامش الربح هو الفرق بين تكلفة السلعة أو الخدمة وبين سعر بيعها للمستهلك النهائى وتحديده بشكل تحكمى غلط ولكن الإعلان عنه بقوة القانون واجب ومثلما أن هناك قانون لضريبة القيمة المضافة يتعين على الدولة إصدار قانون يلزم كل منتجى وتجار السلع والخدمات بالإعلان عن هوامش الربح وأسعار البيع بل ومواصفات كل سلعة أو خدمة لأن ذلك جزء لايتجزأ من أية سوق منظمة وجزء لايتجزأ من حقوق المستهلك وإنفاذ ضرورى لقواعد الشفافية وهذه هى السوق الحرة وهى شىء مختلف عن السوق العشوائية التى يريد بعض المستوردين ورجال الأعمال فرضها على المواطن المصرى بقوة التناحة وقواعد أنا فيها لأخفيها وماشابه ذلك من أساليب البلطجة وببساطة فإن الإعلان عن هوامش الربح وسعر البيع فى اوضح مكان وبأوضح صورة حق من حقوق الدولة وواجباتها بل هو حق من حقوق الإنسان المصرى كمشترى للسلع والخدمات وإخفاءمثل هذه البيانات معناه إن فيه سرقة أو جريمة مطلوب التستر عليها ونرجوكم كفاية مغالطات علشان المركب تمشى وتوصل بر الأمان .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

....

التسعيرة الجبرية معناها رواج السوق السودا وسلع كتير ستختفى .والمستثمرين سيخرجوا من السوق . والقطاع الخاص هيقع وهو اللى مشغل حوالى 60 % من الشعب ...

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

رجاء لشعبة المستوردين

هل يمكنكم تفسير تواجد سلع تركية بانواع متعددة وكثير منها ينتج بمصر وبجودة عالية-اليس للشعبة رأى ازاء دولة عدوة لنا

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ههههه...انت تحمى الاحتكار والمتاجره بقوت الشعب..ولاسف الدوله يداها مرتعشتان امام اباطره السوق

....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة