الدفاع الروسية تنشر مقاطع فيديو لـ"قفزة الصداقة" خلال التدريبات مع مصر

السبت، 22 أكتوبر 2016 06:53 م
الدفاع الروسية تنشر مقاطع فيديو لـ"قفزة الصداقة" خلال التدريبات مع مصر تدريبات حماه الصداقة بين مصر وروسيا
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت وزارة الدفاع الروسية مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو على صفحتها الخاصة على "يوتيوب"، حول التدريبات العسكرية المصرية الروسية "حماه الصداقة-2016".

وقالت الدفاع الروسية: إنه فى إطار المناورات العسكرية المشتركة بين القوات المصرية والروسية "حماه الصداقة-2016"، قامت قوات المظلات الروسية والمصرية بـ"قفزة الصداقة". وقفزت القوات الروسية المحمولة جوا بأنظمة المظلات المصرية T-10B، فيما قفزت القوات الخاصة المصرية بمظلات D-10 الروسية.

وأعلنت الوزارة الروسية أن أفراد قوات المظليين الروس والمصريين قاموا بالتدريبات على الكمائن والغارات المشتركة فى إطار التدريبات التكتيكية الخاصة الأولى فى المناورات "حماة الصداقة 2016".

وجاء فى بيان لوزارة الدفاع الروسية، اليوم: "عمل كل من عسكريى قوات الإنزال الجوى الروسية وقوات المظليين المصرية على تنظيم مراكز المراقبة ونصب كمائن استطلاعية والغارات وعمليات الاستطلاع، كما درسوا أيضا تقنيات التمويه والحركة السرية."

وأشار قائد فصيلة استطلاع الإنزال الجوى للقوات المصرية إلى أن القوات المصرية أطلعت الزملاء الروس على خصائص تنظيم الكمائن والغارات لوحدات الإنزال الجوى المصرية، فى إطار التدريب المنهجى الخاص. وتمت التدريبات التكتيكية الخاصة بمشاركة 300 عسكرى لقوات الإنزال الجوى الروسية والمصرية فى ميدان عسكرى بالقرب من الإسكندرية.

يذكر، أن مناورات "حماة الصداقة 2016" الروسية المصرية المشتركة تجرى فى الفترة من 15 إلى 26 أكتوبر فى مصر. ونظمت مشاركة العسكريين الروس من قوات الإنزال الجوى فى المناورات الدولية بحسب خطة الأنشطة الدولية لوزارة الدفاع الروسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة