6 مشاهد تلخص حريق الساعات الثلاث لمحطة وقود دمياط.. تفريغ حمولة بنزين يشعل النار بالمحطة.. وألسنة اللهب تلتهمها فى 180 دقيقة.. والحماية المدنية تخمدها بـ13 سيارة.. وإصابتان وجثة متفحمة حصاد الحادث

السبت، 22 أكتوبر 2016 06:13 ص
6 مشاهد تلخص حريق الساعات الثلاث لمحطة وقود دمياط.. تفريغ حمولة بنزين يشعل النار بالمحطة.. وألسنة اللهب تلتهمها فى 180 دقيقة.. والحماية المدنية تخمدها بـ13 سيارة.. وإصابتان وجثة متفحمة حصاد الحادث حريق بمحطة وقود بطريق دمياط الجديدة
دمياط - معتز الشربينى وعبده عبد البارى ومحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة دمياط الجديدة والعزب المجاورة لها حالة من الذعر والقلق على مدار 3 ساعات متواصلة، بسبب حريق نشب فى محطة وقود خاصة بتوكيل شركة موبل للمواد البترولية، التى تقع عند مدخل مدينة دمياط الجديدة والتى نشبت بها النيران، وظلت مشتعلة من الساعة الثانية عشرة وحتى الثالثة صباحا.

 

بلاغ بالحريق و3 سيارات إطفاء تنتقل لإخماده

وكان أهالى المنطقة أبلغوا إدارة الحماية المدنية بدمياط بوجود حريق هائل بمحطة الوقود، وانتقل قوات الحماية المدنية مدعومة بـ3 سيارات إطفاء ثم تم استدعاء إمداد دعم من سيارات الإطفاء بخلاف سيارات محملة بالرمال للسيطرة على الحريق.

 

تفريغ حمولة بنزين تتسبب فى الحريق

وأكد شهود العيان من أهالى المنطقة أن الحريق نتج أثناء تفريغ حمولة بنزين داخل المحطة، وأن قوات الحماية المدنية، وقامت بسحب السيارة المشتعلة خارج المحطة منعا لانتشار لسنة النيران كما تم قطع الكهرباء عن المنطقة حتى لا تمتد إليها ألسنة النيران.

 

3 إصابات فى حريق الساعات الثلاث

وبعد مرور ثلاث ساعات متواصلة من العمل تمكن رجال الحماية المدنية بدمياط بقيادة العميد محمد صبحى، مدير الحماية المدنية، من السيطرة على الحريق حيث تم الدفع 10 سيارات إطفاء وتم استخدام مادة الرغاوى "فوم" والرمال لإطفاء الحريق ومحاصرة ألسنة النيران ومنع امتدادها إلى المناطق المجاورة.

وأسفر الحريق عن إصابة شخصين بجروح هما لمتولى محمد "35 سنة" مصابا بحروق من الدرجة الثانية، وفتحى البلشى "30 سنة" أصيب بجرح باليد اليسرى تم نقلهما إلى مستشفى الأزهر الجامعى بدمياط الجديدة لتلقى العلاج.

 

ارتفاع عدد سيارات الإطفاء إلى 13

 

ومن جانبه، قال العميد محمد صبحى، إنه تمت السيطرة على الحريق بعد 3 ساعات من العمل وتم تنفيذ المهمة بأعمال التبريد، موضحا فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء من دمياط، كما تم الاستعانة بسيارتين من إطفاء ميناء دمياط وسيارتين من إطفاء جمصة بمحافظة الدقهلية من أجل السيطرة على الحريق الهائل الذى التهم المحطة.

 

ومن جانبه، قال الدكتور جمال عبد الناصر، وكيل وزارة الصحة، إنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الأزهر الجامعى للعلاج، وأن الحريق لم يسفر عن وجود أية حالات وفيات.

 

مدير الأمن وقيادات تعليمية فى محيط الحريق

وحرص اللواء نادر جنيدى، مدير أمن دمياط واللواء السيد العشماوى، مدير إدارة البحث الجنائى، وقيادات مديرية أمن دمياط، على متابعة خطوات تنفيذ أعمال الإطفاء فى موقع الحريق حتى تمت السيطرة عليه.

كما تواجد محمود سمير، مدير ادارة الأمن بديوان التربية والتعليم بدمياط، فى محيط المنطقة، للتأكد من تأمين مدرسة أحمد عوضين التى تقع فى محيط منطقة الحريق.

 

العثور على جثة متفحمة بعد إخماد الحريق

وعثر رجال الحماية المدينة بدمياط على جثة لعامل بمحطة الوقود وجدت متفحمة فى غرفة داخل المحطة، وتم نقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى كفر سعد المركزى، لحين التعرف عليها واستكمال إجراءات التحقيق فى مركز شرطة كفر البطيخ، الذى يقوم حاليا بمعاينة موقع الحريق وكشف ملابسات الواقعة وحصر الإصابات والوفيات تمهيدا لتحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

وأوضح مدير إدارة الحماية المدنية بدمياط، أنه عقب الانتهاء من عملية تبريد محطة الوقود بعدما تمت السيطرة على الحريق عثر على جثة متفحمة مجهولة الهوية، ويرجح أن تكون لأحد العاملين بالمحطة، حيث لم يعثر معه على أى بطاقة تحدد هويته، بينما أكد شهود عيان، أن الجثة تعود لأحد عمال المحطة يدعى "أشرف".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة