أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الصحة يكشف حقيقة إغماء تلاميذ الفيوم.. أحمد عماد: تطعيمات الالتهاب السحائى آمنة ومعتمدة من "الصحة العالمية".. ويؤكد: نتابع الإجراءات بجميع المحافظات.. والإسعاف: أسعفنا 86 تلميذا من إيحاءات نفسية

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 03:00 ص
وزير الصحة يكشف حقيقة إغماء تلاميذ الفيوم.. أحمد عماد: تطعيمات الالتهاب السحائى آمنة ومعتمدة من "الصحة العالمية".. ويؤكد: نتابع الإجراءات بجميع المحافظات.. والإسعاف: أسعفنا 86 تلميذا من إيحاءات نفسية تلاميذ الفيوم
كتب وليد عبد السلام والفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، أنه شكل غرفة عمليات لمتابعة إجراءات تطعيم طلاب المدارس على مستوى الجمهورية ضد مرض الالتهاب السحائى.

 

وقال وزير الصحة والسكان فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن التطعيمات آمنه بنسبة 100% ولا يوجد أى مصابين أو حالات وفاة ناتجة عن حصول الطلاب عن تطعيم "باستير" الخاص بمرض الالتهاب السحائى أو أى طعوم تخضع لرقابة وزارة الصحة.

 

وأضاف وزير الصحة والسكان أن التطعيمات المتداولة داخل وحدات وزارة الصحة جميعها معتمدة من منظمة الصحة العالمية والهيئات الدولية.

 

وتابع وزير الصحة ما يثار حول وجود وفيات وحالات تسمم بين طلاب المدارس نتيجة التطعيمات، التى حصل عليها طلاب المدارس إشاعات مغرضة تستهدف إحداث البلبلة بين الجمهور.

 

وناشد وزير الصحة والسكان أولياء الأمور بإتباع تعليمات المشرفين الصحيين فى المدارس والتأكد من حصول الطلاب على التطعيم منعا لانتشار الأمراض الفيروسية وأضاف أن الحملة تستهدف تطعيم 6 ملايين طالب ضد الالتهاب السحائى.

 

وتابع الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة أن حملة التطعيمات بالمدارس تستهدف تطعيم من 9 ملايين طالب وطالبة بتكلفة 75 مليون جنيه.

 

وأضاف الدكتور خالد مجاهد المتحدث بإسم وزارة الصحة والسكان أنه سيتم تطعيم 3 ملايين طالب ضد الدفتيريا والتيتانوس مشيراً إلى أن الجدول الزمنى للتطعيمات الخاصة بأطفال المدارس سينتهى فى الترم الأول من الدراسة فى المدارس الحكومية والخاصة لافتا إلى أن جميع التطعيمات آمنة.

 

ومن جهته قال الدكتور سامح محمد السيد مدير إسعاف الفيوم أن سيارات الإسعاف أسعفت اليوم 86 حالة إغماءات لتلاميذ بـ 3 مدارس بمركز إطسا عقب جرعات التطعيم التى تناولوها.

      

وأضاف مدير الإسعاف أن معظم الحالات تدل على أن إصابتهم بإيحاءات نفسية حيث إن معظمهم بحالات جيدة ولا توجد أى أعراض تدل على إصابات مرضية وبمجرد إفاقتهم من الإغماء يغادرون سيارات الإسعاف وهم بحالة جيدة وأشار إلى أن عدد قليل من الحالات نقل لمستشفى إطسا المركزى وجميعهم حالات مستقرة.

 

كان أصيب عدد من الطالبات بمدرسة عنك الابتدائية بمدرسة عنك الإعدادية بمركز إطسا بمحافظة الفيوم بحالات إغماء عقب تطعيمهم بجرعات تطعيم بالحقن مما أصاب أولياء الأمور بحالة من الذعر وتجمعوا امام المدرسة وتم نقل الطالبات إلى المستشفى وعمل الإسعافات اللازمة لهم وأكدت صحة الفيوم أنه إيحاء نفسى خوفا من الحقن وأن حالتهم مستقرة.

 

وكانت حملة تطعيمات لتلاميذ المدارس الابتدائية جابت مركز إطسا، وأثناء قيام الحملة بالتطعيم بمدرسة عنك الابتدائية ظهرت حالات إغماء بين الطالبات وبدأت تتزايد حتى وصلت إلى 37 حالة وتم نقلهم إلى مستشفى إطسا المركزى وعمل الإسعافات اللازمة لهم.

 

ومن جانبه قال الدكتور مروان صبحى، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الفيوم، إن ما حدث هو حالة من الإيحاء النفسى بين الطالبات حيث أن الحملة تعمل منذ أسبوع وكانت تعمل بـ72 مدرسة وتعطى نفس الجرعات ولكن أثناء تواجد الحملة بمدرسة عنك الابتدائية أصيبت إحدى الطالبات بحالة نفسية خوفا من الحقن بالتطعيم فأغمى عليها ووصل الإيحاء النفسى إلى عدد آخر من الطالبات وأصيبوا بحالة الإغماء ذاتها وهى حالة نفسية وتم أخذ عينات من التطعيم وتأكدنا من صلاحية كما تم عمل التحاليل اللازمة للطالبات وتأكدنا أن جميعهم بخير والحالة خوف من التطعيم بالحقن ليس أكثر من ذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة