رئيس مجموعة "برايم": نسعى لجذب مليون سائح أوروبى للعلاج من "فيروس سى" بمصر

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 06:35 م
رئيس مجموعة "برايم": نسعى لجذب مليون سائح أوروبى للعلاج من "فيروس سى" بمصر تامر وجيه رئيس مجموعة برايم
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف رجل الأعمال تامر وجيه رئيس مجموعة "برايم"، عن إطلاق شركة برايم فارما، إحدى الشركات التابعة للمجموعة، برنامجًا للسياحة العلاجية بعنوان "تور أند كيور" بهدف جذب مليون سائح أوروبى من مرضى "فيروس سى" للعلاج من المرض بمصر، وذلك لاستغلال نجاح مصر بعدما أصبحت رقم 1 فى معدلات الشفاء من "فيروس سى".

وأكد وجيه، فى حواره مع "اليوم السابع"، أن نجاح البرنامج فى جذب مليون سائح من مرضى فيروس سى من أصل 15 مليون مصابين بالمرض فى الدول الأوروبية، سيساهم فى زيادة حصيلة الدولة من العملات الأجنبية بنحو 5 مليار يورو، بالإضافة إلى تنشيط السياحة عامة، وخاصة السياحة العلاجية، فضلا على التأكيد عن استقرار الأوضاع الأمنية بمصر.

وعن كيفية ظهور فكرة البرنامج، قال تامر وجيه، إن دواء الكبد المصرى الذى تنتجه الشركات المصرية يتميز بجودته ورخص سعره مقارنة بمثيله فى الدول الأخرى، ولدينا تجربة مصرية خالصة فى علاج آلاف المصابين بمرض فيروس سى، ولذلك فكرنا فى استغلال تلك المزايا فى الترويج للدواء فى الأسواق العالمية لتوفير العملة الصعبة، وتوقيع عقود تصديرية ضخمة مع الدول العربية والأفريقية، أما بالنسبة للدول التى لا يسمح بتسجيل الدواء المصرى بها سنعمل على جذب السياح للعلاج بمصر.

وأضاف أن الدول الأوروبية بها نحو 15 مليون مصاب بمرض فيروس سى، ويحتاج المواطن الأوروبى إلى دفع مبالغ طائلة أو الانتظار فى قائمة التأمين الحكومى للعلاج، والتى تضم عدد كبير من المواطنين، وتابع :"مثلًا فى إنجلترا هناك 175 ألف مواطن يعالجون سنويًا من إجمالى 750 ألف مواطن مصابين بالمرض، وتتكفل الحكومة بعلاج 12 ألف فقط ولذلك أمامها نحو 10 سنوات لعلاج كافة المواطنين، ولذلك نحن نسعى من خلال برنامج "تور أند كيور"، جذب السياح من مرضى فيروس سى للعلاج بمصر والترفيه مقابل 5 آلاف يورو فقط".

وحول التحضير لبرنامج تور أند كيور، أوضح وجيه، أن شركة برايم فارما، بدأت التحضير للبرنامج منذ نحو عام، وقررت فى البداية شراء شركة سياحة لجذب السياح، والإشراف على الرحلة السياحية العلاجية للمريض بداية من منزله ثم سفره إلى مصر عبر شركة مصر للطيران، واستقباله فى المطار، ونزوله فى الفندق، مرورًا بتحضير جولة سياحية له على هامش علاجه، وذلك لرفع حالته المعنوية، والترويج للسياحة فى مصر.

وأضاف وجيه، أن الشركة توقع خلال الأسبوع الجارى بروتوكول تعاون مع شركة مصر للطيران لتقديم أسعار مخفضة للمشاركين بالبرنامج، كما سبق لها التعاقد مع فنادق 5 نجوم و3 من كبرى المستشفيات فى مصر لمعالجة السياح المرضى، وتابع :"نطمح فى أن ينجح البرنامج العلاجى للسائح خلال أسبوع فى خفض معدل إصابته بالمرض، وتقديم جولة سياحية له تجذبه للعودة لزيارة مصر مرة أخرى، والترويج لها فى بلاده".

وأعلن رئيس شركة برايم فارما، عن تعاقد الشركة مع النجم البرازيلى دانيل ألفيس للظهور فى حملة ترويجية للبرنامج تبدأ غدًا الأحد، فى 6 دول أوروبية وهى إسبانيا وإيطاليا وانجلترا وتركيا ورومانيا وروسيا وهى الأسواق المستهدفة بالبرنامج، ويقول فيها "إن الآلاف اتعالجوا وهم بيزوروا أجمل بلاد العالم"، مضيفًا أن النجم البرازيلى رحب بالمشاركة بالحملة، وساند الشركة فى مفاوضاتها مع دولته لتصدير الدواء المصرى لها.

وأضاف تامر وجيه، أن الشركة نجحت أيضًا، فى التعاقد مع النجم الأرجينتينى ليونيل ميسى، للظهور فى إعلان تليفزيونى يدعو فيه إلى زيارة مصر للعلاج من المرض، كما نحاول التفاوض معه إلى زيارة مصر خلال فترة توقف الدورى الأسبانى للترويج للسياحة فى مصر.

وطالب تامر وجيه، من الهيئة العامة لتنشيط السياحة، تخصيص جزء من ميزانيتها لتنشيط السياحة فى دعم البرنامج، من خلال نشر الإعلان التليفزيونى الذى تكلفت الشركة إعداده، ودفعت مبلغ ضخم للاعبين مثل ألفيس وميسى للظهور فيه، فى بثه بعدد من القنوات العالمية بالدول الأوروبية المستهدفة، خاصة وأن الإعلانات التليفزيونية تدعم جهود الترويج لمصر بالخارج، كما طالب الهيئة بتحمل جولة "ميسى" خلال زيارته لمصر.

وكشف وجيه عن لقائه مع وزير السياحة يحيى راشد يوم السبت المقبل، لعرض تفاصيل الحملة، وعرض آخر تجهيزات الحملة الترويجية، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع رئيس شركة مطار القاهرة على إهدائها مجسم ضخم للنجم الأرجنتينى ليونيل ميسى ليتم وضعه بالمطار للترويج للسياحة فى مصر.

وشركة برايم فارما، هى إحدى شركات مجموعة برايم القابضة، والتى بدأت تأسيسها عام 1995، وتضم 12 شركة تابعة تعمل فى 4 قطاعات وهى المقاولات والترفيه والسياحة والأغذية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة