أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. "اليوم السابع" يتابع استعدادات مصر للمشاركة بمعرض الجزائر للكتاب

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 07:40 م
بالصور.. "اليوم السابع" يتابع استعدادات مصر للمشاركة بمعرض الجزائر للكتاب جانب من تجهيزات مصر لمعرض الجزائر
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق الطبعة الحادية والعشرين من الصالون الدولى للكتاب، حيث يستعد المنظمون للمعرض لافتتاحه يوم 26 أكتوبر الحالى، ويقوم "اليوم السابع" بمتابعة استعدادات مصر للمشاركة كضيف شرف بمعرض الجزائر الدولى للكتاب، بنشر مجموعة من الصور، لتحضيرات المعرض قبل انطلاقه.

 

استعدادات مصر لمعرض الجزائر

يشارك فى المعرض أكثر من 900 دار نشر من دول عربية وأجنبية، وتحل مصر ضيف شرف على هذه الدورة، ويحمل المعرض شعار "الكتاب تواصل دائم"، وحسبما قالت الصحف الجزائرية أن حميدو مسعودى محافظ الصالون الدولى للكتاب فى الجزائر، أن اختيار عنوان المعرض جاء ليدل على تفعيل لدور الكتاب وحضوره فى المشهد الثقافى.

 

مصر تستعد لمعرض الجزائر

 

ويتضمن المعرض تنظيما جيدا لاستقبال الزوار عن طريق لوحات ومطويات ومخططات توضيح، وذلك لتسهيل التطلع على المعرض بأكمله، ويشمل العديد من الندوات وحفلات التكريم لشخصيات رحلت عنا هذا العام.

 

تجهيزات مصر لأجنحة العرض بمعرض الجزائر

 

وأوضح "الحاج على" فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، أن مشاركة مصر فى معرض الكتاب بالجزائر تتم بالتنسيق بين وزارة الثقافة المصرية والجزائرية وليس بالتنسيق مع هيئات الكتاب فقط، مضيفا أن وزارة الثقافة المصرية تستعد لتنظم العديد من الفعاليات الثقافية داخل معرض الكتاب بالجزائر فيما يطلق عليه "بالأسبوع الثقافى المصرى بالجزائر" وتتضمن هذه الأنشطة فعاليات فنية وموسيقية وسينمائية ومسرحية وأيضا.

 

جانب من الاستعدادات

 

وتابع "الحاج على" أن الجناح مزود بمختلف الكتب التابعة لهيئة الكتاب المصرية ومكتبة الإسكندرية ومجلس الأعلى للثقافة والقومى للترجمة وغيرها من قطاعات الوزارة، وتم اختيار الكتب التى تعبر عن الهوية المصرية.

 

استعدادات مصر لمعرض الجزائر

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة