مجموعة مصر بأمم الجابون بعيون الخبراء.. طارق يحيى: مجموعتنا سهلة.. طولان: المنتخبات متوازنة ورفع مستوى اللاعبين البدنى ضرورة.. صدقى: لقاءات "الكان" تختلف عن تصفيات المونديال.. ومصطفى يونس: البطل ميخفش

الخميس، 20 أكتوبر 2016 12:41 ص
مجموعة مصر بأمم الجابون بعيون الخبراء.. طارق يحيى: مجموعتنا سهلة.. طولان: المنتخبات متوازنة ورفع مستوى اللاعبين البدنى ضرورة.. صدقى: لقاءات "الكان" تختلف عن تصفيات المونديال.. ومصطفى يونس: البطل ميخفش رأى الخبراء فى مجموعة مصر بأمم الجابون
كتب عادل عقل و محمد محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسفرت قرعة كأس الأمم الأفريقية بالجابون 2017 والتى أقيمت اليوم بالعاصمة ليبرفيل، عن وقوع مصر فى المجموعة الرابعة والتى تضم كلا من، غانا ، وأوغندا، ومالى، بالإضافة إلى منتخب الفراعنة.

اليوم السابع رصد رأى الخبراء فى المجموعة التى تواجدت بها منتخبنا الوطنى، حيث أكد طارق يحيى المدير الفنى لنادى الشرقية على سهولة مجموعة مصر بقرعة أمم أفريقيا، مشيراً إلى أن وجود منتخبات كبيرة فى القرعة يزيد الحافز لحصد البطولة، خاصة لعدم صعود مصر للبطولة منذ ثلاث سنوات .

وعلق يحيى على وقوع مصر مع غانا وأوغندا الموجودين بتصفيات كأس العالم، قائلاً  :"لابد من النظر إلى مباراة غانا بتصفيات كأس العالم وبعدها نفكر فى أمم أفريقيا" .

 

وأبدى حلمى طولان المدير الفنى لنادى الزمالك السابق تفاؤله فى تعليقه على مجموعة مصر بتصفيات أمم أفريقيا ، مشيراً إلى أنها مجموعة متوازنة إلى حد كبير .كما أشار طولان إلى أن الصراع على تزعم المجموعة الرابعة سوف يكون  بين مصر وغانا لكونهما أكبر منتخبين فى المجموعة .

 

كما نصح طولان الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة هيكتو كوبر بأن يعطى التعليمات والتوجيهات للاعبين لرفع مستواهم الفنى والبدنى، خاصة لقصر فترة إعداد المنتخب قبل البطولة.

 

ويرى حمادة صدقى مدرب منتخب مصر السابق أن جميع المجموعات التى أسفرت عنها القرعة متماثلة، مشيراً إلى أن مجموعة مصر تعتبر سهلة.وأشار صدقى إلى أن مباراة غانا فى كأس العالم تختلف عن مباراة أمم أفريقيا ، مؤكداً أن الوصول لكأس العالم هو الأهم، لتحقيق الحلم الغائب عن مصر منذ 26 سنة .

 

كما أكد مصطفى يونس لاعب منتخب مصر و النادى الأهلى السابق أنه لا داعى من القلق لوجود منتخبات كبرى فى مجموعة مصر، قائلا: البطل لازم ميخفش ..وهو اللى يكون وسط الكبار". وأشار يونس إلى أنه لابد فى الفترة المقبلة من تجهيز اللاعبين لحل المشكلة التى تواجه الكرة المصرية خاصة فى طريقة الدفاع.

 

من جهته، أكد اللواء حرب الدهشورى رئيس اتحاد الكرة السابق أن مستوى الفراعنة فى الفترة الحالية يؤهله لحصد اللقب الثامن لكأس الأمم ،لكنه شدد فى الوقت نفسه أن الفريق الحالى ليس بإمكانية الجيل السابق الذى حصد ثلاث بطولات متتالية، مشيراً إلى أن ظروف مصر فى الفترة الحالية تختلف تماماً عن ماكانت عليه فى بطولة 2006 ،و 2008 ،و 2010.

 

وأوضح أن الفترة المقبلة للمنتخب هى فترة تخطيط وبناء جيل يستطيع حصد البطولات، مشيراً إلى أنه لابد من الاهتمام باللاعبين المحترفين، وذلك لكونهم عمودا من أعمدة المنتخب فى الفترة الحالية.

 

وأبدى رئيس اتحاد الكرة السابق استياءه من الظروف التى تمر بها الكرة المصرية، مشيراً إلى أن بعض مبارايات الدورى لم يعرف أين ستقام إلا قبل المباراة بفترة قصيرة، بجانب عدم وجود الجماهير الذى يؤثر بالسلب على الكرة المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة