البنك المركزى يضع ضوابط للسيطرة على سوق الصرف.. وتوقعات بخفض جديد للجنيه

الأحد، 02 أكتوبر 2016 03:55 م
البنك المركزى يضع ضوابط للسيطرة على سوق الصرف.. وتوقعات بخفض جديد للجنيه طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر، إن البنك المركزى المصرى اتخذ عدة إجراءات للسيطرة على سوق الصرف خلال الفترة الماضية، تتمثل فى تشديد العقوبات على الإتجار فى العملة وإغلاق أكثر من 53 شركة صرافة مخالفة لتعليمات بيع العملات، مع إجراءات مرتقبة من كافة الأجهزة الحكومية المعنية لضبط الأسواق وأسعار السلع والخدمات فى الفترة التى تعقب عملية خفض متوقعة للجنيه للسيطرة على التضخم.

وتوقعت مصادر رفيعة المستوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بأن قرار إجراء خفض جديد للجنيه أمام الدولار، أصبح وشيكًا وسوف يتم خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكدة أن القرار هو سلطة البنك المركزى المصرى من حيث حجم الخفض وتوقيته المناسب فى ظل معطيات اقتصادية تتضمن مستوى التضخم وحجم الاحتياطيات الأجنبية لمصر والتدفقات المستقبلية من العملات الأجنبية خلال الشهور القليلة القادمة، والتى تتيح للبنك المركزى التدخل لوقف المضاربات على العملة فى السوق حال حدوثها، لحماية الجنيه، إلى جانب الدور الحكومى فى الرقابة على الأسواق بالتنسيق مع البنك المركزى.

وأشارت المصادر إلى أن طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى ناقش كافة تفاصيل سوق الصرف مع الرئيس عبد الفتاح السيسى يوم السبت الماضى، إلى جانب سير إجراءات حصول مصر على 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولى على مدار 3 سنوات، والتى من بين تفاصيلها اتباع سياسة سعر الصرف المرنة والخاصة بالعملة المحلية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبدالمعطى

الى رئيس الجمهورية

الحكومه فشله ياريس

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اللهم انا لا نسالك رد القضاء .....ولكن نسالك اللطف فيه

....

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

خفض الجنيه المصري ماذا يعني ؟

خفض الجنيه المصري سوف يؤدي بالتبعية لزيادة اسعا ر السلع المستوردة تامة الصنع وكذلك زيادة سعر السلع المنتجة محليا التي يدخل في مكوناتها مواد خام أو أولية ..خفض الجنيه سوف يعني زيادة جديدة قادمة للسلع بل وللخدمات مثل النقل والمواصلات .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

حرام والله تخفيض الجنيه

حرام كفايه تخفيض للعمله .. الافضل نلغى الجنيه المصرى ونستعمل الدولار الامريكى احسن والله .. العملة المصرية ماليها لازمه من اصله ... ورئيس الك المركزى طارق ده مش نافع وهيخربها اكتر واكتر... كفاييهه

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الحل البوليسى لمشكله العمله وخاصه الدولار....يفاقم المشكله ويزيدها..ويرفع سعر ال $ واخواته

...

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير فلاح

محافظ فاشل

هشام رامز وطارق عامر افسدوا الاقتصاد.

عدد الردود 0

بواسطة:

محاسب / مجدى محمد رفعت

السعر العالمى للقمح هو مقياس قيمة الدولار .

السعر العالمى للقمح هو مقياس قيمة الدولار . وعلى هذا الأساس يقدر سعر القمح المحلى وقيمة الجنيه المصرى . حتى لا تتكرر مهزلة القمح التي حدثت في موسم توريد القمح المحلى لهذا العام .

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو الليل

يخفض الجنيه ويزيد الدولار في السوق السودا,,,يا شويه فشله

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

إلي تعليق (5) ..كلامك صحيح

نعم الحل البوليسي الأمني سوف يزيد المشكلة فلن تتوقف السوق السوداء للدولار طالما كان الدولار قليل في منفذة الرئيسي (البنك) ..والحل ان يكون سعر الدولار حسب الواقع أي حسب السعر الحر الفعلي بالسوق وبالطبع سوف سوف يقول البعض ان الاسعار سوف ترتفع والحقيقة مهما ثبت السعر الرسمي فسوف يرتفع سعر الدولار لأن الطلب علي الدولار أكثر من العرض وطااما كانت صادراتنا أقل من الوارادات ( وفقا لآخر احصاء عام 2015م كانت الصادرات المصرية 18.5 مليار دولار مقابل نحو 80 مليار دولار) .. ليس سوي حل واحد ان نغير وسيلة القروض من اجل سداد القروض إلي قروض بغرض الإنتاج والتصدير للخارج .

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعه الشوان

توفير عشرات المليارات بسهولة

- تخفيض سن المعاش فى البترول الى 58 سنه بقرار جمهورى من رئيس الجمهورة لان هذة الطبقة تلتهم مليارات من دخل البترول كمزايا اقل مرتب لموطف بوزارة البترول 30000 مرتب اساسى وهذا موجود فى جريدة المستقبل البترولى لمن لا يصدق 2- مكافئة نهاية الخدمة يجب الا تزيد عن 42000 جنية لان الارقام فى البترول فلكية اقل موظف يحصل على 400000 مكافئة نهاية خدمة وكمان معاش تكميلى يكون دفع فيه شهرين فقط ويحصل شهريا على 3500 3- يجب قرار جمهورى بوضع حد اقصا للارباح العاملين فى الدوله يجب ان تكون الارباح الحد الاقصا لها 12شهر فقط 4- يجب بيع التماثيل العملاقة الصخرية الاثارية للدول التى تراغب فى وضعها بالميادين العامة خارج مصر بمبالغ طائلة بها نبى مصانع لشباب مصر وتكون الاثار الصخرية اعلان لمصر فى الخارج لتنشيط السياحة بمصر 5- عمل رحالات اى مصر بدون تذاكر طيران بشرط الذهاب والعودة بينهما مسافه هى 15 يوم لضمان تشغيل غرف الفنادق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة